وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية: التهديد الإرهابي للولايات المتحدة في ذروته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63177/

أعلنت جانيت نابوليتانو وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية أن التهديد الإرهابي للولايات المتحدة يزداد وقد "يكون الأشد" منذ هجمات11 سبتمبر/أيلول عام 2001. وقالت الوزيرة الأمريكية أمام لجنة الأمن الداخلي للكونغرس الأمريكي إن "هناك زيادة في الاعتماد على تجنيد الغربيين في المنظمات إلارهابية، الأمر الذي يتطلب زيادة دعم الضباط العاملين على تنفيذ قانون مكافحة الإرهاب".

أعلنت جانيت نابوليتانو وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية أن التهديد الإرهابي للولايات المتحدة يزداد وقد "يكون الأشد" منذ هجمات11 سبتمبر/أيلول عام 2001.
وقالت الوزيرة الأمريكية أمام لجنة الأمن الداخلي للكونغرس الأمريكي يوم الأربعاء 9 فبراير/شباط إن "هناك زيادة في الاعتماد على تجنيد الغربيين في المنظمات إلارهابية، الأمر الذي يتطلب  زيادة دعم الضباط العاملين على تنفيذ قانون مكافحة الإرهاب".
وإلى جانب قوة المهام المشتركة لمكافحة الإرهاب بقيادة مكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن خطة مكافحة الإرهاب الأمريكية تتضمن "مراكز اندماج" تهدف إلى تسهيل تبادل المعلومات الاستخباراتية وتحليلها، وإطلاق مبادرة مجتمعية للإبلاغ عن الأفعال المشبوهة تحت عنوان "إذا لاحظت شيئا فقله".
وأشارت نابوليتانو إلى أن تلك المبادرة تهدف إلى "تعزيز اليقظة لدى العامة"، حيث جرى الترويج لها في المناسبات العامة إضافة إلى مراكز البيع بالتجزئة.
بدوره قال مايكل ليتر مدير المركز القومي لمكافحة الإرهاب إن أخطر العوامل على أمن الولايات المتحدة الآن هو تنظيم "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية، وكذلك أنور العولقي وهو رجل الدين المتشدد الأمريكي المولد.
وأضاف المسؤول الأمريكي أن "تنظيم القاعدة هو في أضعف مراحله خلال العقد الماضي، لكنه لا يزال عدوا لدودا للغاية،" مشيرا إلى إحباط 5 مخططات إرهابية في أوروبا خلال السنوات الخمس الماضية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك