تونس.. اجتماع لجنة المسار الحكومي للنظر في الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة، ومصدر يكشف لـ RT عن عدد منها

أخبار العالم العربي

تونس.. اجتماع لجنة المسار الحكومي للنظر في الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة، ومصدر يكشف لـ RT عن عدد منها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631750/

انطلق الاحد اجتماع لجنة المسار الحكومي في تونس للنظر في الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة الجديدة ومدى ملاءمتها للمواصفات المتفق عليها، وهي الحيادية والكفاءة والمصداقية.

انطلق اليوم الأحد 27 أكتوبر/تشرين الاول اجتماع لجنة المسار الحكومي في تونس للنظر في الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة الجديدة ومدى ملاءمتها للمواصفات المتفق عليها، وهي الحيادية والكفاءة والمصداقية والقدرة على إدارة الازمات والمعرفة بدواليب الدولة.
وكشف مصدر لـ RT أن من بين الأسماء المقترحة الأكثر حظا، عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع السابق، ومحمد الناصر وزير الشؤون الاجتماعية السابق، وأحمد المستيري وزير الدفاع ووزير الداخلية الأسبق، ومنصور معلى وزير التخطيط والمالية الأسبق.
وسترفع لجنة المسار الحكومي بعد تدارس قائمة الأسماء المرشحة، تقريرها إلى رؤساء الأحزاب المشاركة في الحوار الوطني خلال جلسة يوم الاثنين 28 أكتوبر/تشرين الاول.
وقد تقرر بدء العد التنازلي لتنفيذ بنود خارطة الطريق بداية من السبت 26 اكتوبر/تشرين الأول، بعد أن أمضى النواب المنسحبون على تعهد بالعودة إلى المجلس الوطني التأسيسي.
وتم الاتفاق على أن الابقاء على لجنة الخبراء التابعة للمجلس الوطني التأسيسي والمعنية بمراجعة المضامين الدستورية وتعزيزها بخبرات إضافية من بينها رئيس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي السابقة، الأستاذ عياض بن عاشور.
وتتابع لجنة فرز الترشحات للهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعمالها بعد غد الثلاثاء لاستكمال انتخاب أعضاء اللجنة ورئيسها فى الأسبوع المقبل، حسب تقدير رئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر.

افادة مراسلتنا في تونس:

 
المصدر: وكالات + RT