تصرف جنديين بريطانيين يثير الغضب والاستياء في المجتمع

متفرقات

تصرف جنديين بريطانيين يثير الغضب والاستياء في المجتمع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631743/

أثارت صورة فوتوغرافية يظهر فيها جنديان بريطانيان وهما يؤديان التحية على الطريقة النازية وخلفهما العلم البريطاني، اثارت الغضب والأستياء في المجتمع البريطاني.

أثارت صورة فوتوغرافية يظهر فيها جنديان بريطانيان وهما يؤديان التحية على الطريقة النازية وخلفهما العلم البريطاني، اثارت الغضب والأستياء في المجتمع البريطاني . بعد إجراء التحقيق الابتدائي تبين أن هذه الصورة التقطت في القاعدة العسكرية البريطانية الواقعة في ولاية هلمند الأفغانية.

واعتبر الكثيرون هذا التصرف إهانة لذكرى الذين ضحوا بحياتهم في سبيل وقف زحف النازية ، وطالب هؤلاء بتسريح الجنديين من الجيش وبمعاقبتهما وفقا لأحكام القانون البريطاني.

الا ان البعض الآخر من المواطنين حاول تبرير تصرفهما معتبرا انهما ارادا بذلك تقليد حركات التحية التي قام بها قبل مدة مشجعو الفريق الايرلندي لكرة القدم . مع هذا يعتبر معظم البريطانيين تصرف الجنديين هذا ، سواء كان تحية نازية أو تحية مشجعي الفريق،  من أكثر التصرفات عدوانية في عالمنا المعاصر.

كما يوجد هناك رأي آخر متسامح يقول إن تصرف الجنديين كان مجرد لحظة سخرية طارئة، وهي كـ"حبة رمل" لا قيمة لها ، ولا يجوز إفساد مستقبل الشخص بسبب تصرفه الخاطئ مرة واحدة فقط.

المصدر: "ميل أون لاين"

أفلام وثائقية