مصر.. احتجاجات ضد قانون التظاهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631713/

خرج مئات المصريين يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول في القاهرة احتجاجا على مشروعِ قانونِ التظاهر الذي أقره مجلس الوزراء تمهيدا لإصداره.

خرج مئات المصريين يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول في القاهرة احتجاجا على مشروعِ قانونِ التظاهر الذي أقره مجلس الوزراء تمهيدا لإصداره.

وكانت جبهةُ طريقِ الثورة دعت إلى تنظيمِ احتجاجاتٍ حاشدة وسط القاهرة تحت شعارِ "الشارع لنا" رفضا لمشروعِ قانونِ الحكومةِ المصرية المؤقتة الخاصِ بالتظاهر، واصفة إياه بالممهدِ لـسياساتٍ معاديةٍ للثورة وأهدافِها.

وقد انضمت حركة "المقاومة الطلابية" للوقفة من أجل الإعلان عن اعتراضها على قانون "الضبطية القضائية لأمن الجامعات"، معلنين أن ذلك القانون يعيق حق حرية الرأي والتعبير للطلاب.

وقد تحولت الوقفة إلى مسيرة جابت شوارع و ميادين وسط القاهرة، ورفع المتظاهرون لافتات، تطالب بإلغاء أي مواد قانونية تعيق حرية الرأي، كما شددوا أيضا على ضرورة تطهير وزارة الداخلية- على حد قولهم.

وكانت الحكومة المصرية قد سلمت مشروع القانونِ للرئيسِ المؤقت عدلي منصور لتصديقِه، لكن الاعتراضات حالت دون ذلك حتى الآن.

كما قامت حركة شباب 6 ابريل في بني سويف بعمل وقفة احتجاجية بميدان الزراعيين لرفض قانون التظاهر. وقام المتظاهرون برفع لافتات تندد بقانون التظاهر ، وشارك العديد من الشباب المستقل مع اعضاء الحركة متضامنين لنفس السبب.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية