البرلمان التونسي يؤكد التوافق الكبير على الدستور.. واشتباكات مع مسلحين بالقرب من الجزائر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631705/

أكد رئيس المجلس التأسيسي التونسي مصطفى بن جعفر وجود توافق على الكثير من مواد الدستور.ميدانياً، وقع تبادل لاطلاق النار بين قوات من الحرس الوطني ومسلحين بالقرب من الحدود مع الجزائر.

أكد رئيس المجلس التأسيسي التونسي (البرلمان) مصطفى بن جعفر على وجود توافق على الكثير من مواد الدستور، مشددا على ضرورة التسريع في تشكيلِ الهيئةِ الانتخابيةِ والتصديقِ على الدستورِ في اسرع وقت.

وقال بن جعفر يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول خلال جلسة عامة للمجلس التأسيسي، إن التيارات السياسية قادرة على "تجاوز الخلافات والتوصل إلى حلول لما تواجهه تونس من أزمات"، مشيدا ببدء جلسات الحوار.

ميدانياً، وقع تبادل لاطلاق النار مساء يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول بين قوات من الحرس الوطني التونسي ومسلحين بالقرب من الحدود مع الجزائر، من دون وقوع خسائر في الأرواح.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته "جرى مساء السبت... تبادل لإطلاق النار بين وحدات للحرس الوطني ومجموعة إرهابية قرب مركز الحرس الحدودي المتقدم "الملة" بغار الدماء في ولاية جندوبة".

ونفت الوزارة وقوع خسائر أو ضحايا في صفوف الحرس الوطني كما أشارت سابقا تقارير في احدى المحطات الإذاعية التونسية الخاصة.

وأضاف بيان الوزارة أن "وحدات من الحرس الوطني ما زالت تلاحق المجموعة الإرهابية" في المنطقة الحدودية.

وكانت مجموعة سلفية مسلحة قتلت 6 من عناصر الحرس الوطني في ولاية سيدي بو زيد وسط الغرب التونسي في 23 من الشهر الجاري، كما قتل شرطي في ولاية بنزرت.

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية