القبض على 4 تكفيريين في سيناء بمصر

أخبار العالم العربي

القبض على 4 تكفيريين في سيناء بمصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631693/

داهمت قوة من الجيش الثاني المصري وعناصر الأمن المركزي العديد من القرى في سيناء والمنطقة الصناعية بالعريش والزراعات شرق وغرب مطار العريش، والقت القبض على 4 من العناصر التكفيرية.

داهمت قوة من الجيش الثاني المصري وعناصر الأمن المركزي يوم السبت 26 اكتوبر/تشرين الاول العديد من القرى في سيناء والمنطقة الصناعية بالعريش والزراعات شرق وغرب مطار العريش، والقت القبض على 4 من العناصر التكفيرية المسلحة.

وعثر بحوزة أحدهم على سلاح خرطوش وكمية من الذخائر ومادة شديدة الانفجار و3 كاميرات تصوير وخطوط وأجهزة اتصالات وجهازي كمبيوتر محمول محملان بخطب تكفيرية وشريط فيديو لحادثة تفجير موكب وزير الداخلية وعدد من عمليات استهداف وقتل عناصر القوات المسلحة والشرطة.

كما تم ضبط 11 متهما من المطلوبين جنائيا لاقتحام وحرق قسم شرطة رمانة وقتل أحد جنود القوات المسلحة والتحريض على قتل عناصر التأمين بسيناء.

وألقى جنود القوات المسلحة القبض على أحد المطلوبين أثناء محاولته اقتحام كمين للقوات المسلحة في منطقة شرق التفريعة ، وعثر بحوزته على خرطوش.

وألقي القبض على 12 مشتبه بهم خلال محاولتهم الهرب داخل سيارتين من كمين للجيش والشرطة على طريق الإسماعيلية -أبو حماد، من بينهم 7 من بدو سيناء وفلسطينيان.

 وادت العمليات الامنية والمداهمات الى اكتشاف وحرق وتدمير21 بيارة سولار وبنزين بوزن 15 طن، وضبط 2 دانة لصواريخ غراد ودانة مدفع، وتدمير 58 مقرا للعناصر الإرهابية والإجرامية المسلحة عثر بداخلها على ذخائر ومواد محششة. كما تم مصادرة11 سيارة و12 دراجة نارية بدون ترخيص أو لوحات.

المصدر: "بوابة الاهرام"