تونس.. توافق الاحزاب حول تركيبة لجنة المسار الحكومي

أخبار العالم العربي

تونس.. توافق الاحزاب حول تركيبة لجنة المسار الحكومي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631667/

أعلن الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل صباح اليوم السبت 26 أكتوبر/تشرين الأول توافق الأحزاب المشاركة في أولى جلسات الحوار الوطني حول تركيبة لجنة المسار الحكومي.

أعلن الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل صباح اليوم السبت 26 أكتوبر/تشرين الأول توافق الأحزاب المشاركة في أولى جلسات الحوار الوطني حول تركيبة لجنة المسار الحكومي، التي ستدرس الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة الجديدة وتعرضها على الجلسة العامة.

وتتألف لجنة المسار الحكومي من خمسة أعضاء هم عامر العريض عن حركة النهضة الاسلامية، ومية الجريبي عن جبهة الانقاذ المعارضة، وكمال مرجان عن تحالف الأحزاب الدستورية، وهشام حسني ومحمد الحامدي عن الأحزاب غير المنتمية إلى التكتلات.

وطالبت حركة النهضة الإسلامية  بالتحاق الأحزاب غير الموقعة على وثيقة خارطة الطريق بجلسات الحوار، وعلى رأسها شريكها في الائتلاف الحاكم "المؤتمر من أجل الجمهورية".

من جهته قال الأمين العام لحركة النهضة الإسلامية حمادي الجبالي في تصريح إعلامي مساء الجمعة أن قبول الحركة بالاستقالة من الحكومة لا يعني الإطاحة بها وإنما تنازلا لأجل مصلحة الشعب. ودعا الجبالي إلى التخلي عن الحديث بمنطق الربح والخسارة.

إفادة مراسلتنا في تونس

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية