الجيش النيجيري يعلن تصفية أكثر من 90 من عناصر "بوكو حرام"

أخبار العالم

الجيش النيجيري يعلن تصفية أكثر من 90 من عناصر صورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631634/

أعلن الجيش النيجيري تصفية أكثر من 90 من عناصر تنظيم "بوكو حرام" الاسلامي المتشدد خلال عملياته العسكرية التي أجراها بالمناطق الشمالية الشرقية للبلاد.

أعلن الجيش النيجيري يوم الجمعة 25 أكتوبر/تشرين الأول عن تصفية أكثر من 90 من عناصر تنظيم "بوكو حرام" الاسلامي المتشدد خلال عملياته العسكرية التي أجراها بالمناطق الشمالية الشرقية للبلاد.

وأكد متحدث باسم القوات المسلحة النيجيرية مقتل 74 من مقاتلي "بوكو حرام" في عملية نفذت بمشاركة القوات البرية والجوية التي تمكنت من تحديد مكان وجود معسكرات للارهابيين في ولاية بورني شمال شرق البلاد. وأضاف المتحدث أن اثنين من الجنود أصيبا بجروح في العملية.

وفي الوقت ذاته ذكر الجيش النيجيري في بيان له أن مسلحين يفترض أنهم من "بوكو حرام" شنوا هجوما على نقطة تفتيش عسكرية بمدينة داماتورو في ولاية يوبيه بشمال شرق البلاد أيضا. ودخلت القوات النيجيرية في الاشتباك مع المسلحين الذي استمر عدة ساعات. وجاء في البيان أن الجيش تمكن من تصفية 21 مسلحا والاستيلاء على 3 عربات للمسلحين وكمية من الاسلحة والذخيرة.

يذكر أن تنظيم "بوكو حرام" الاسلامي المتطرف يشن دائما هجمات على المسيحيين وكنائسهم في نيجيريا، بالاضافة الى هجمات ضد الجيش والشرطة. وخلال السنوات الاخيرة راح أكثر من 3 آلاف شخص ضحايا العنف في شمال نيجيريا.

المصدر: RT + وكالات