الخارجية الروسية: موسكو والقاهرة تسعيان لتعزيز التعامل إزاء الشؤون الدولية والإقليمية

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: موسكو والقاهرة تسعيان لتعزيز التعامل إزاء الشؤون الدولية والإقليمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631615/

التقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي السفير المصري في موسكو محمد البدري ووفدا شعبيا مصريا. وشهد اللقاءان تأكيدا على سعي الطرفين لتعزيز التعاون إزاء القضايا الدولية.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط، استقبل الجمعة 25 أكتوبر/تشرين الأول السفير محمد البدري الذي تم تعيينه سفيرا مصريا في موسكو.

وأوضحت وزارة الخارجية أن البدري قدم لبوغدانوف نسخة من أوراق اعتماده. وتابعت أن الطرفين أكدا خلال اللقاء على السعي المشترك للدولتين الى تعزيز التعاون بينهما إزاء الشؤون الدولية والإقليمية، وأشارا الى عزم موسكو والقاهرة على تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما التقى بوغدانوف اليوم وفدا شعبيا مصريا يضم شخصيات سياسية وفنية وعامة وذلك في إطار الجهود الدبلوماسية الشعبية المصرية لتوطيد العلاقات الثنائية بين القاهرة وموسكو.

وأضافت الخارجية أن اعضاء الوفد الذي يضم بعض أعضاء لجنة الدستور المصرية، أطلعوا بوغدانوف على العمليات السياسية الداخلية في بلادهم، مع التركيز على آفاق بدء حوار وطني واسع النطاق ودفع العملية السياسية قدما الى الأمام كي تقود مصر الى طريق التنمية المستدامة على أساس العمل الفعال لمؤسسات السلطة.

وأكد الطرفان على سعيهما لمواصلة توطيد العلاقات الثانئية على أساس تقاليد الصداقة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية.

الفنانة الثورية هند عاكف: قدمنا الى موسكو لنشكر بوتين على تضامنه مع الشعب المصري

قالت المنسقة الاعلامية للوفد الشعبي والفنانة الثورية المصرية هند عاكف في لقاء مع قناة RT أن زيارة الوفد تعتبر مبادرة غير رسمية، إذ لم يستلم أعضاؤه أية دعوات رسمية. وأوضحت أن الوفد قدم الى موسكو، كي يشكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تضامنه مع الشعب المصري ووقوفه الى جانب المصريين في ثورة 30 يونيو.

 وتابعت أن أعضاء الوفد خلال لقائهم مع نائب وزير الخارجية الروسي أكدوا أن ثورة 30 يونيو تعتبر استكمالا لثورة 25 يناير/كانون الثاني وليس انقلابا عسكريا.

 المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية