مسيرة شاقة وتاريخية للشعلة الأولمبية.. القطب الشمالي وقاع بحيرة بايكال

الرياضة

مسيرة شاقة وتاريخية للشعلة الأولمبية.. القطب الشمالي وقاع بحيرة بايكال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631581/

في إطار تتابع الشعلة الأولمبية للألعاب الشتوية عام 2014 في سوتشي جنوب روسيا، وصلت الشعلة، لأول مرة في التاريخ الى القطب الشمالي.

في إطار مسير الشعلة الأولمبية للألعاب الشتوية عام 2014 في سوتشي جنوب روسيا، وصلت الشعلة، لأول مرة في التاريخ الى القطب الشمالي.

وانطلقت كاسحة الجليد "59 عاما على النصر" من مدينة مورمانسك شمال روسيا يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول، حاملة على متنها الشعلة.

وقاد البعثة العالم البارز والرحالة الروسي أرتور تشيلينغاروف المعروف بدراساته لمنطقة القطب الشمالي. ووصلت السفينة الى القطب بعد 4 أيام من الرحلة، ومن ثم حمل ممثلون عن 8 دول الشعلة بالتتابع الى النقطة الأبعد شمالا على الكرة الأرضية. وكان آخرهم تشيلينغرافوف نفسه الذي قام بإيقاد الصحن الأولمبي هناك.

وتجدر الإشارة الى ان مسير الشعلة الأولمبية لدورة ألعاب سوتشي يعتبر الأطول والأضخم في تاريخ الألعاب الشتوية، إذ يجري في 83 منطقة روسية بمشاركة 14 الف شخص. وبدأ مسير الشعلة الأولمبية يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول وسينتهي 7 فبراير/شباط القادم، عندما ستنطلق الألعاب الأولمبية في سوتشي.

ومن المقرر أيضا تنتقل الشعلة الأولمبية الى قاع بحيرة بايكال في سيبيريا لترتفع الى قمة جبل إلبروس على ارتفاع 5300 م ، بالإضافة الى خروجها الى الفضاء.

المصدر: RT + وكالات