مقتل شخص في تجدد الاشتباكات شمال لبنان

أخبار العالم العربي

مقتل شخص في تجدد الاشتباكات شمال لبنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631579/

تجددت الاشتباكات في شمال لبنان بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن ليلة يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول ما تسبب بمقتل شخص وإصابة قرابة 12 آخر، بينهم ضابط وجندي في الجيش اللبناني.

تجددت الاشتباكات شمال لبنان بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن ليلة يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول ما تسبب بمقتل شخص وإصابة قرابة 12، بينهم ضابط وجندي في الجيش اللبناني.

وبهذا الشكل تكون حصيلة ضحايا الاشتباكات المتواصلة منذ الاثنين بين المنطقتين على خلفية النزاع السوري، الى خمسة قتلى و47 جريحا. وقال مصدر أمني لبناني ان "اشتباكات عنيفة تجددت ليلا وتواصلت حتى الفجر بشكل، استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية ومدافع الهاون".

وأوضح المصدر ان الاشتباكات ادت الى "مقتل شخص من باب التبانة"، واصابة 12 شخصا بجروح "بينهم ضابط وجندي في الجيش"، مشيرا الى أن اشتباكات الليلة الماضية "كانت الاعنف لجهة كثافة النيران وانواع الاسلحة المستخدمة التي شملت مدافع هاون ورشاشات ثقيلة"، موضحا ان الطلقات النارية طالت أحياء في داخل طرابلس كبرى مدن شمال لبنان، وادت الى نزوح العديد من السكان من منازلهم.

واندلعت المواجهات مساء الاثنين تزامنا مع بث قناة "الميادين" التي تتخذ من بيروت مقرا، مقابلة مطولة مع الرئيس السوري بشار الاسد، فاقدم اشخاص من جبل محسن على اطلاق النار ابتهاجا، وطال الرصاص باب التبانة ما دفع مسلحين فيها الى الرد.

المصدر: RT+فرانس برس