رئيس إنغوشيا يؤكد إثبات هوية انتحاري "دوموديدوفو" ويعلن البحث عن 4 من معاونيه

رئيس إنغوشيا يؤكد إثبات هوية انتحاري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63156/

أعلن يونس بك يفكوروف الرئيس الإنغوشي أنه تم إعلان البحث عن 4 مواطنين مشتبه بتورطهم في أعمال إرهابية في هذه الجمهورية الواقعة في جنوب روسيا. وأكد يفكوروف أن فحص الحامض النووي لما تبقى من جثة الانتحاري في المطار أثبت أنه محمد يفلويف. كما أعلن الرئيس الإنغوشي أن قادة العصابات الإجرامية يستخدمون لدى إعداد الأعمال الإرهابية مواد مخدرة.

أعلن يونس بك يفكوروف الرئيس الإنغوشي أنه تم إعلان البحث عن 4 مواطنين مشتبه بتورطهم في أعمال إرهابية في هذه الجمهورية الواقعة في جنوب روسيا.
وأوضح رئيس إنغوشيا أن اثنين من المواطنين الأربعة وهما آدم غانيجيف وإسلام يفلويف يقيمان في البلدة التي كان يقيم فيها الانتحاري محمد يفلويف الذي فجر نفسه في مطار "دوموديدوفو".
وأكد يفكوروف أن فحص الحامض النووي لما تبقى من جثة الانتحاري في المطار أثبت أنه محمد يفلويف.
وقال الرئيس الإنغوشي إن شقيق الانتحاري وشقيقته كانا على علم بانخراط محمد يفلويف في النشاط الإرهابي وكانا على اتصال معه، لكنهما لم يبلغا بذلك والديهما.
هذا وأعلنت محكمة مدينة ماغاس عاصمة جمهورية إنغوشيا انه تم في إطار التحقيق بتفجير دوموديدوفو اعتقال 3 أشخاص هم أحمد يفلوييف شقيق المهاجم الانتحاري (22 عاما) وشقيقته فاطمة (16 عاما) وعمر أوشيف (23 عاما) الذي يسكن في بلدة علي يورت التي تقطن فيها عائلة يفلوييف.
كما أعلن يونس بك يفكوروف أن قادة العصابات الإجرامية يستخدمون لدى إعداد الأعمال الإرهابية مواد مخدرة. وحسب قوله، فإن التحليل الطبي أثبت وجود مخدرات في جثة الانتحاري. 
المصدر: وكالات