عزت العلايلي يعبر عن سعادته بزيارة موسكو مجددا ويشكر روسيا على وقفتها التاريخية مع مصر

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631540/

أعرب الفنان المصري عزت العلالي عن سعادته لزيارة موسكو مجددا، والتي وصلها ضمن وفد شعبي، لتوجيه الشكر إلى الرئيس فلاديمير بوتين، واصفا وقفة الشعب الروسي مع المصريين بالتاريخية.

وصل وفد شعبي مصري يضم العديد من الشخصيات الفنية والسياسية والأدبية، إلى موسكو مساء الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك بهدف لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتقديم الشكر له على موقفه الداعم لثورة 30 يونيو/حزيران.

التقت كاميرا RT مع عدد من أعضاء الوفد، ومنهم الفنان عزت العلايلي، الذي أعرب عن سعادته لزيارة العاصمة الروسية، مشيرا إلى أن موسكو بالنسبة إليه ليست مدينة غريبة إذ سبق وأن زارها مرارا، وعاش كل حالاتها بما فيها الشتاء الجميل، سواء للمشاركة في مهرجانات سينمائية أو للعمل والتصوير، في إطار تعاون فني مشترك، إذ صور فيها لقطات فيلم حول السد العالي.

كما شدد العلايلي على العلاقة المميزة التي تجمع بين الشعبين المصري والروسي، لافتا الانتباه إلى أن مصر تعرف السائح الروسي جيدا، فهو في مقدمة السياح في المنتجعات المصرية كما أنه يهتم بتاريخ مصر، فيزور المواقع الأثرية ويتعرف على ماضي بلاد النيل.

هذا وقال عزت العلايلي إن روسيا لطالما ساندت مصر والمصريين، مشيرا إلى ما وصفه بـ "الوقفة التاريخية مع الشعب المصري .. الذي يكن للشعب الروسي التقدير والاحترام".

إلى ذلك تطرق الفنان الكبير إلى العلاقة الوجدانية التي تربط بين الكثير من المصريين وروسيا، إذ تلقى هؤلاء تعليمهم العالي في العديد من المجالات، كالفن والأدب والعلوم السياسية والعسكرية في جامعات روسيا والاتحاد السوفيتي.

وأكد عزت العلايلي أن الزيارة ترمي إلى التعبير عن الامتنان لروسيا على الصعيدين الرسمي والشعبي.

المصدر: RT