الهند تتسلم مقاتلة "ميغ – 29" الروسية المطورة في العام الجاري

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63153/

قد تتسلم الهند عام 2011 مقاتلة "ميغ – 29" الروسية المطورة المزودة برادار جديد واسلحة واجهزة جوية حديثة. اورد ذلك ميخائيل بوغوسيان رئيس الشركة الروسية الموحدة الصانعة للطائرات في مؤتمر صحفي عقد يوم 9 فبراير/شباط في معرض "ايرو انديا – 2011" بمدينة بنغلادور الهندية.

 قد تتسلم الهند عام 2011 مقاتلة "ميغ – 29" الروسية المطورة المزودة برادار جديد واسلحة واجهزة جوية حديثة. اورد ذلك ميخائيل بوغوسيان رئيس الشركة الروسية الموحدة لصناعة الطائرات في مؤتمر صحفي عقد يوم 9 فبراير/شباط في معرض "ايرو انديا – 2011" بمدينة بنغلادور الهندية.
وقال بوغوسيان:" اظن ان اول طائرة مطورة سيتم توريدها عام 2011. ويقضي البرنامج الخاص بهذا الموضوع بتطوير ما يربو على 60 طائرة هندية في روسيا، وذلك في المواعيد المتفق عليها مع الجانب الهندي. وستستغرق مدة تنفيذ هذا البرنامج بضعة اعوام. وبموجب الاتفاقية الموقعة عام 2008 بين الجانبين الهندي والروسي فانه سيتم تبديل الاجهزة الجوية القديمة باجهزة حديثة. وستزود الطائرات بصورة خاصة بالرادار الجديد المخصص  لتوجيه الضربات الى الاهداف الارضية والجوية والبحرية".
واضاف بوغوسيان ان قمرة القيادة في الطائرة ستتفق ومستوى الجيل الرابع بعد اجراء تعديلات عليها. كما ستستخدم وسائل التدمير الحديثة.
وأكد بوغوسيان ان برنامج تطوير طائرات "ميغ – 29" الهندية يحتل بالنسبة الى صناع الطائرات الروس المرتبة الثانية بالنسبة لتطويرالآليات الجوية الهندية من حيث الاهميته. وقال ان البرنامج رقم 1  هو برنامج التكامل بين مقاتلة "سو – 30 ام كا اي" وصواريخ "براموس" الجوية. ويقضي البرنامج الاخير بنصب صاروخ "براموس" الروسي والهندي الصنع الذي تفوق سرعته سرعة الصوت على 40 طائرة من طراز "سو – 30 ام كا اي" بالاضافة الى تقوية جسم الطائرة.
وكان سيفاتخانو بيلائي رئيس شركة "براموس" قد اعلن في وقت سابق ان الاعمال الهندسية الخاصة بالتكامل سيتم انجازها في عام 2013. وقال بوغوسيان ان ما تبقى من التعديلات سيشابه ما اجري من تعديلات وتغييرات على طائرة "ميغ 29" بما فيها تبديل الاجهزة الجوية والرادارات ووسائل التدمير.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم