الأندية الفرنسية تهدد بالإضراب بسبب ضريبة الـ75 في المئة

الرياضة

الأندية الفرنسية تهدد بالإضراب بسبب ضريبة الـ75 في المئة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631525/

أكد اتحاد الأندية الفرنسية للدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم الخميس، أن الفرق قررت الإضراب في نهاية الشهر المقبل احتجاجا على زيادة حجم الضرائب.

أكد اتحاد الأندية الفرنسية للدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم يوم الخميس 24 أكتوبر/ تشرين الأول، أن الفرق قررت الإضراب في نهاية الشهر المقبل احتجاجا على زيادة  حجم الضرائب.

ومن المقرر أن يبدأ الإضراب يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، ويستمر لغاية 2 ديسمبر/ كانون الأول احتجاجاً على مشروع الضريبة بنسبة 75 في المئة.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن الإجراء حظي بالموافقة بالإجماع خلال الاجتماع الطارئ للأندية للاتفاق على الخطوات التالية في حملتهم ضد خطة الحكومة فرض ضريبة بنسبة 75% على اللاعبين الذين يحصلون على أكثر من مليون يورو كأتعاب في العام.

وأعرب اتحاد الأندية عن قلقه من أن يؤدي هذا القانون إلى رحيل اللاعبين عن الدوري الفرنسي، وهو الأمر الذي قد تكون عواقبه وخيمة.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غرايت مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، يوم الاثنين المقبل لبحث مسألة الضرائب الجديدة.

وكان البرلمان الفرنسي قد أقر العام الماضي مشروع قانون يفرض ضرائب جديدة لسد النقص في إيرادات خزينة الدولة ومواجهة أعباء الديون الثقيلة، حيث قوبل هذا الإجراء بمعارضة كبيرة من رجال الأعمال، ومخاوف من أن يدفع بجيل من الشباب إلى الهجرة إلى خارج البلاد.

المصدر: AFP+ RT

 

دوري أبطال اوروبا