روسيا تعول على أن تبقى الأمم المتحدة الجهة الأساسية لضمان السلام في العالم

أخبار العالم

روسيا تعول على أن تبقى الأمم المتحدة الجهة الأساسية لضمان السلام في العالمصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631516/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول، أن روسيا تعول على أن تبقى هيئة الأمم المتحدة الجهة الأساسية لضمان السلام في العالم.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول، أن روسيا تعول على أن تبقى هيئة الأمم المتحدة الجهة الأساسية لضمان السلام في العالم.

وجاء في بيان للخارجية أصدرته بمناسبة ذكرى دخول ميثاق الأمم المتحدة حيز التنفيذ في عام 1945، أن هيئة الأمم المتحدة تأسست "بهدف تخليص الأجيال القادمة من مصائب الحرب". وأضافت الخارجية أن عمل الهيئة "ينظمه ميثاق لا يزال حتى يومنا هذا وثيقة دولية فريدة ترسي الأساس القانوني للتعايش السلمي للدول المتكافئة، وتتضمن آلية فعالة لمنع وقوع أي عدوان".

وشددت الخارجية على أن "أهداف ومبادئ الميثاق التي لا تزال تحافظ على أهميتها، بشرط التزام كافة الدول بها بشكل صارم، تضمن السلام والتطور وتوفر المقدمات الضرورية لتحقيق مبدأ الأمن المتكافئ وغير القابل للتجزئة".

وأكد بيان الخارجية الروسية أن "الأمم المتحدة كانت تعمل بنجاح طوال كل هذه السنوات، وتكيفت بإرادة الدول الأعضاء فيها مع الوقائع العالمية المتغيرة، وما زالت بالتالي في مقدمة السياسة العالمية. واليوم في ظروف تبلور منظومة متعددة الأقطاب للعلاقات الدولية وتزايد دور الدبلوماسية المتعددة الجوانب، بات العالم، أكثر من أي وقت مضى، بأمس الحاجة الى هيبة الأمم المتحدة".

وتعول موسكو على أن تبقى الأمم المتحدة الجهة الأساسية لضمان السلام في العالم بمشاركة فعالة لكافة أعضائها في عملها.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

 

فيسبوك 12مليون