إحالة 37 من رموز نظام القذافي بينهم سيف الإسلام إلى محكمة الجنايات

أخبار العالم العربي

إحالة 37 من رموز نظام القذافي بينهم سيف الإسلام إلى محكمة الجناياتصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631502/

قررت غرفة الاتهام الخاصة بمحاكمة رموز النظام السابق في ليبيا إحالة 37 من رموز النظام السابق المتهمين بجرائم ضد الشعب أبرزهم سيف الإسلام القذافي وعبدالله السنوسي الى محكمة الجنايات.

قررت غرفة الاتهام الخاصة بمحاكمة رموز ومسؤولي النظام السابق في ليبيا في جلستها الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول، إحالة مجموعة من رموز النظام السابق المتهمين بجرائم ضد الشعب الليبي أبرزهم سيف الإسلام القذافي وعبدالله السنوسي، الى محكمة الجنايات.

وأكد موسى الزنتاني محامي أسر "شهداء سجن أبو سليم" أن غرفة الاتهام أحالت الى محكمة الجنايات 37 متهما مع حفظ قضية متهم آخر لم تحول الى المحكم. وأشار الى أنه من حق النيابة العامة الطعن بقرار حفظ قضية المتهم الـ 38.

وأضاف المحامي أن النائب العام سيحدد موعد جلسة محاكمة المتهمين الـ 37 في وقت لاحق. واستبعد احتمال تأجيل النطق بالحكم في قضايا المتهمين.

وحضر جلسة الخميس 10 من المتهمين، إذ أن حضور هذه الجلسة لم يكن الزاميا. أما جلسة محكمة الجنايات التي ستحاكم المسؤولين السابقين فإنها ستلزم بحضور جميع المتهمين.

تجدر الإشارة الى أن النظر في الاتهامات الموجهة الى المسؤولين الليبيين السابقين تم استئنافه بعد أن قرر قاضي التحقيق في بداية الشهر الجاري تأجيله لمنح هيئة الدفاع إمكانية الاطلاع على أدلة الإثبات والأوراق المتعلقة بالقضية.

وتضم لائحة الاتهامات جرائم الإبادة الجماعية والتحريض على الاغتصاب وإصدار أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين العزل وجلب المرتزقة وتشكيل مليشيات مسلحة لقتل الأبرياء.

المصدر: RT + وكالات