رئيس وزراء باكستان السابق: لم نسمح للأمريكيين بشن غارات باستخدام طائرات بلا طيار

أخبار العالم

رئيس وزراء باكستان السابق: لم نسمح للأمريكيين بشن غارات باستخدام طائرات بلا طيارصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631498/

نفى رئيس الوزراء الباكستاني السابق يوسف رضا جيلاني أنباء تحدثت عن أن القيادة الباكستانية سمحت للولايات المتحدة بتوجيه ضربات باستخدام طائرات بلا طيار لتصفية "إرهابيين".

نفى رئيس الوزراء الباكستاني السابق يوسف رضا جيلاني ومسؤولون باكستانيون آخرون أنباء تحدثت عن أن القيادة الباكستانية سمحت للولايات المتحدة بشكل غير رسمي بتوجيه ضربات باستخدام طائرات بلا طيار لتصفية "إرهابيين".

وقال مصدر أمني باكستاني إن مقال صحيفة "واشنطن بوست" الذي وردت فيه هذه الأنباء كان يهدف إلى الحد من الانتقادات الموجهة إلى حملة الغارات باستخدام طائرات بلا طيار، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام باكستانية يوم الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول.

وأكد جيلاني، الذي كان يرأس الحكومة الباكستانية بين عامي 2008 و2012، أن بلاده لم تسمح أبدا للأمريكيين بشن غارات باستخدام طائرات بلا طيار في الحزام القبلي في شمال باكستان.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد أشارت يوم الأربعاء إلى أن الحكومة الباكستانية كانت تتلقى وثائق سرية حول الغارات الأمريكية باستخدام طائرات بلا طيار.

وفي أبريل/نيسان الماضي اعترف الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف بأن حكومته كانت تسمح للطائرات الأمريكية التي تعمل بلا طيار بتوجيه ضربات في "بعض الأحيان".

المصدر: RT + وكالات