يايا توريه يشتكي تسيسكا لليويفا بسبب اهانات عنصرية

الرياضة

يايا توريه يشتكي تسيسكا لليويفا بسبب اهانات عنصرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631488/

قدم اللاعب الإيفواري يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي شكوى رسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يزعم فيها تعرضه لإهانات عنصرية في موسكو أثناء لقاء فريقه أمام تسيسكا في دوري الأبطال.

قدم اللاعب الإيفواري يايا توريه لاعب وسط فريق مانشستر سيتي شكوى رسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يزعم فيها تعرضه لإهانات عنصرية في موسكو أثناء لقاء فريقه أمام تسيسكا في دوري الابطال.

وأفاد النادي الإنجليزي في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت يوم الخميس 24 أكتوبر/ تشرين الأول، ان جماهير تسيسكا موسكو الروسي، وجهت هتافات عنصرية لنجم الفريق توريه خلال مباراة الفريقين ضمن منافسات مجموعات دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء والتي انتهت بفوز السيتيزنز (2-1).

من جهتها قالت صحيفة " تيلغراف" ان المان سيتي طالب الـ"يويفا" بتوقيع أقصى العقوبات بحق بطل الدوري الروسي بعد أن رددت جماهيره أصوات القرود مع كل لمسة لتوريه.

وأعرب السيتي في تقريره عن استنكاره لمثل هذه الإهانات، خاصة وأنها صادرة عن جماهير فريق ستستضيف بلاده نهائيات كأس العالم 2018.

وأفادت الصحيفة الإنجليزية ان اللاعب الأسمر اشتكى لحكم اللقاء الروماني أوفيديو، ما يعني أن الـ"يويفا" سينتظر تقرير الأخير لاتخاذ الخطوات المناسبة.

أما نادي تسيسكا موسكو فقد نفى ادعاءات توريه، مشيرا الى أنه من المستحيل سماع أصوات القرود وسط الحشد الجماهيري الكبير الذي توافد على ملعب خيمكي في العاصمة الروسية.

المصدر: RT + وكالات