مدفيديف يدعو للاستفادة من خبرة الصين في تطوير الشرق الأقصى الروسي

مال وأعمال

مدفيديف يدعو للاستفادة من خبرة الصين في تطوير الشرق الأقصى الروسيمدفيديف يزور مصنع للطائرات خلال جولته في مدينة كومسومولسك على أمور في الشرق الأقصى الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631480/

دعا رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، إلى تعزيز القدرات التصديرية لمنطقة الشرق الأقصى الروسي، في سبيل تطوير اقتصاد المنطقة عن طريق الاستفادة من خبرة الصين المجاورة في هذا المجال.

دعا رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إلى التركيز على تعزيز القدرات التصديرية لمنطقة الشرق الأقصى الروسي، وجعلها من أولويات السلطات هناك وذلك من أجل زيادة التنمية الاقتصادية في أقاليم المنطقة.

وقال مدفيديف خلال جلسة للجنة الحكومية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الشرق الأقصى الروسي، التي عقدت يوم الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول، قال إن عملية تطوير القدرة التصديرية للشرق الأقصى إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بالإضافة إلى تعزيز الإنتاج الموجه إلى هذه السوق الآسيوية، ستساهم في الدرجة الأولى في تطوير الشرق الأقصى الروسي.

ودعا ميدفيديف إلى الاستفادة من خبرة الصين في هذا المجال، لافتا إلى ضرورة العمل لزيادة القدرة التنافسية لروسيا، وجعل علاقاتها التجارية شفافة ومتاحة.

كما شدد رئيس الوزراء الروسي على ضرورة تشييد مجمعات صناعية في المنطقة، وإنشاء خطوط لإنتاج البضائع ذات القدرة التنافسية، والمرغوبة في الأسواق المحلية والخارجية.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

توتير RTarabic