إيران توقف تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20%

أخبار العالم

إيران توقف تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20%إيران توقف تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20%
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631469/

أعلن برلماني إيراني أن إيران أوقفت تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20% وهو أحد المطالب الرئيسية للجنة السداسية في المفاوضات بشأن برنامج طهران النووي.

أوقفت إيران تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20% وهو أحد المطالب الرئيسية للجنة السداسية في المفاوضات بشأن برنامج طهران النووي، بحسب ما نقلته وكالات الأنباء يوم الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال حسين نقوي حسيني العضو المتحدث باسم لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني إن طهران أوقفت تخصيب اليورانيوم إلى المستويات فوق 5% اللازمة لمحطات الطاقة المدنية لأن لديها ما تحتاجه من الوقود المخصب لمستوى 20%، الذي تحتاجه لمفاعل للأبحاث الطبية في طهران.

كما نقل موقع البرلمان عن حسيني أن طهران ستقرر بنفسها ما إذا كانت ستقوم بالتخصيب لمستوى أعلى من 5% لكن قضية تعليق أنشطة التخصيب عديمة المعنى بسبب عدم وجود إنتاج في الوقت الراهن.

افادة مراسلنا في طهران:

السيوفي: لأول مرة نشهد حوارا جادا وحقيقيا بين إيران والدول الغربية

وفي هذا السياق أشار الخبير في الشؤون الإيرانية أحمد السيوفي في اتصال مع قناة "RT" من القاهرة، إلى أن حوارا جادا وحقيقيا ظهر الآن لأول مرة إيران والدول الغربية. وأعرب عن اعتقاده بأن هذا الحوار يهدف الى تحقيق نتائج، وبأنه سيكون مثمرا هذه المرة.

وفي معرض تعليقه على الصراع الإسرائيلي - الإيراني والجدل الإسرائيلي - الأمريكي والإسرائيلي الداخلي بشأن القضية الإيرانية قال السيوفي إن هذه الصراعات مرتبطة فيما بينها ولا تنفصل بعضها عن بعض، حسب رأيه.

وأضاف أن القلق الإسرائيلي من إيران كبير، لأن طهران استطاعت في ظل حصار شديد أن تبني منظومة عسكرية وصناعية قوية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون