نيسان تسحب أكثر من 188 ألف سيارة من الأسواق بسبب خلل في المكابح

عالم السيارات

نيسان تسحب أكثر من 188 ألف سيارة من الأسواق بسبب خلل في المكابح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631465/

قالت شركة "نيسان موتور" إنها تنوي سحب أكثر من 188 ألف سيارة من الأسواق، وذلك بعد أن اكتشفت فيها خللا في نظام المكابح، قد يزيد من احتمال حدوث حوادث السير.

تنوي شركة "نيسان موتور" اليابانية لصناعة السيارات، سحب نحو 188 ألف سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الأسواق في مختلف أنحاء العالم، أغلبها من أسواق الولايات المتحدة، لإصلاح خلل في برمجيات التحكم في المكابح قد يزيد خطر حدوث حوادث السير.

وقالت "نيسان موتور" إن سحب السيارات من الأسواق الأمريكية، يشمل نحو 152 ألف سيارة من طراز "باثفايندر" موديل عام 2013 و2014، وأخرى "انفينيتي جيه إكس35" موديل 2013 وسيارات "كيو إكس 60" موديل 2014. مضيفة أنها ستستدعي أيضا أعدادا أقل من السيارات من أسواق كل من كندا والصين وروسيا والمكسيك ودول أخرى.

وذكرت "نيسان موتور" أن الخلل في السيارات المعنية بالاستدعاء، هو في إعدادات البرمجيات في نظام المكابح، الذي قد يؤدي إلى توقف السيارات بعد مسافة أبعد مما يتوقعه السائقون على الطرق الوعرة أو غير المستقيمة، وقالت الشركة إن الموزعين سيعيدون برمجة نظام المكابح دون تكلفة، وفقا لوثائق نشرها الموقع الإلكتروني للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة.

المصدر: RT  + رويترز