تدشين مشروع كيرينسك للغاز أقصى شرق روسيا

مال وأعمال

تدشين مشروع كيرينسك للغاز أقصى شرق روسياأليكسي ميلر رئيس شركة "غازبروم" الروسية خلال حديثه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر جسر تلفزيوني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631453/

دشن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء 23 أكتوبر/تشرين الأول، عبر جسر تلفزيوني، دشن حقل غاز "كيرينسك" في إطار مشروع "ساخالين 3" التابع لعملاق الغاز الروسي "غازبروم".

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر "جسر تلفزيوني"، في تدشين حقل غاز "كيرينسك" الضخم الواقع في بحر "أخوتسك" أقصى شرقي روسيا، في إطار مشروع "سخالين 3" التابع لعملاق الغاز الروسي "غازبروم".

وتم تدشين المشروع بعد أن أبلغ أليكسي ميلر رئيس شركة "غازبروم"، بوتين بأن المشروع جاهز للعمل، وبدأ ضخ الغاز من الحقل عبر خط أنابيب الغاز سخالين - خاباروفسك – فلاديفوستوك، واعتبر بوتين أن تدشين حقل "كيرينسك" يعني أن روسيا خطت خطوة أخرى قوية لتعزيز موقعها في سوق الغاز العالمية.

من جهته قال رئيس شركة "غازبروم" إنه من المخطط أن يتم إنتاج الغاز من الحقل على مراحل متتالية، في غضون السنوات الأربع الأولى حتى الوصول إلى المستوى المستهدف، لافتا إلى أن الإنتاج في العام الأول سيكون أقل بقليل من مليار متر مكعب من الغاز، ليرتفع في العام الثاني إلى 3 مليارات متر مكعب، وفي العام الثالث سيزيد الإنتاج إلى 5 مليارات متر مكعب، وفي العام الرابع سيصل الإنتاج إلى المستوى المستهدف عند 5.5 مليار متر مكعب.

يذكر أن حقل غاز "كيرينسك" يقع في بحر "أوخوتسك"، بعمق 28 كيلومترا من الساحل، وتقدر احتياطاته بنحو 162.5 مليار متر مكعب  من الغاز و 19.1 مليون طن من مكثفات الغاز.

المصدر: RT + نوفوستي