مصادر إعلامية: السلطات السورية تطلق سراح 48 سجينة في دفعة ثانية

أخبار العالم العربي

مصادر إعلامية: السلطات السورية تطلق سراح 48 سجينة في دفعة ثانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631438/

قالت مصادر إعلامية إن السلطات السورية أطلقت سراح 48 سجينةً بينها الناشطةُ طل الملوحي التي اعتُقلت قبل نحو أربع سنوات بدعوى التجسس لصالح دولة أجنبية.

قالت مصادر إعلامية إن السلطات السورية أطلقت يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول سراح دفعة جديدة من المعتقلات بلغ عددهن 48 سجينة، اضافة للناشطة طل الملوحي التي اعتُقلت قبل نحو 4 سنوات بدعوى التجسس لصالح دولة أجنبية.

وأضافت المصادر الإعلامية أن الإفراج عن السجينات الـ48 يأتي استكمالا لصفقة تبادل أُطلقَ بموجبها سراحُ الـ14 سجينة في وقت سابق. وقضت الصفقة أيضا بالإفراج عن طيارين تركيين في لبنان مقابل إطلاق سراح المختطفين اللبنانيين الـ9 في شمال سورية.

من جانبه ذكر محامي طل الملوحي على صفحته الشخصية في الفايسبوك أن محكمة الجنايات الأولى في حمص أصدرت يوم الأربعاء قراراً بإعفاء المعتقلة طل الملوحي من ربع عقوبتها الأصلية  "5 سنوات سجن وإطلاق سراحها فوراً"، مالم تكن موقوفه لسبب آخر بعد 3 سنوات و9 أشهر قضتهما الشابة الحمصية خلف قضبان المعتقل الأمني بداية ومن ثم سجن دوما للنساء وبعدها سجن عدرا للنساء.

وأضاف المحامي أن الشابة طل الملوحي لم تكن مشمولة بصفقة تبادل الأسرى الحاصلة مؤخراً.

وبهذا الشكل يكون تم الافراج عن 62 معتقلة معظمهم من دمشق وريفها.

يذكر أن المعلومات التي رشحت عن صفقة التبادل التي شاركت فيها قطر و تركيا، أشارت إلى أنها تقتضي إطلاق سراح 114 معتقلة وأكثر من 200 معتقل مقابل الإفراج عن المحتجزين اللبنانيين في اعزاز.

الأسد: الحكومة السورية كانت دائما تملك نظرة انسانية لكل فعل يترك اثر ايجابي

هذا واعتبر عضو مجلس الشعب السوري عمار الأسد في حديث لـ"RT" من دمشق ان "الحكومة السورية كانت دائما تملك نظرة انسانية لكل فعل يترك اثر ايجابي نفسي".

واشار الى ان "الحكومة السورية لديها يوميا العشرات ممن تسوي اوضاعهم".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية