نتانياهو يطلب من كيري عدم الاقدام على صفقة "غير متكاملة" مع ايران

أخبار العالم

نتانياهو يطلب من كيري عدم الاقدام على صفقة لقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631425/

طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو من وزير الخارجية الامريكي جون كيري عدم الاقدام على صفقة "غير متكاملة" مع ايران من شأنها أن تسمح للأخيرة بمواصلة انتاج الوقود النووي.

طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو من وزير الخارجية الامريكي جون كيري خلال لقائهما في روما عدم الاقدام على صفقة "غير متكاملة" مع ايران من شأنها أن تسمح للأخيرة بمواصلة انتاج الوقود النووي بشكل مستقل.

وجاء في بيان لنتانياهو نشره مكتبه الصحفي يوم الاربعاء 23 أكتوبر/تشرين الأول أن "عدم وجود صفقة أفضل من صفقة سيئة. واعتبر ان "صفقة غير متكاملة تسمح لايران بالقيام بذلك سيئة". وأكد انه يجب اجبار ايران ليس فقط على وقف تخصيب اليورانيوم، بل وعلى تدمير المنشآت التي تجري فيها هذه الاعمال.

وأشار رئيس الوزراء الاسرائيلي الى أن مواقف اسرائيل والولايات المتحدة من القضية الايرانية متقاربة جدا، وانهما تهدفان الى ايجاد حل سلمي. وقال إن السبيل الأفضل هو مواصلة الضغط على طهران، مضيفا أن الضغوط بالذات هي ما دفعت الايرانيين للعودة الى طاولة المفاوضات.

المصدر: RT + "نوفوستي"