عزت العلايلي وثروت الخرباوي إلى روسيا ضمن وفد شعبي للتعبير عن الامتنان للرئيس بوتين

أخبار روسيا

عزت العلايلي وثروت الخرباوي إلى روسيا ضمن وفد شعبي للتعبير عن الامتنان للرئيس بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631418/

صرح الممثل المصري عزت العلايلي أنه يستعد للسفر لروسيا ضمن وفد يضم عددا من المشاهير، للقاء الرئيس فلاديمير بوتين والإعراب عن التقدير لموقفه تجاه مصر. يضم الوفد المفكر ثروت الخرباوي.

أعلن الممثل المصري عزت العلايلي أنه يستعد للسفر إلى روسيا ضمن وفد شعبي يشتمل على عدد من الشخصيات الناشطة في المجالين السياسي والفني، بالإضافة إلى مجموعة من مشاهير المجتمع المصري.

وتهدف الزيارة إلى  اللقاء بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتقديم واجب الشكر له، تقديرا لموقفه "الإيجابي" من ثورة 30 يونيو/حزيران 2013، والتعبير عن الامتنان لدور موسكو "الداعم والمشرف للشعب المصري والحكومة المصرية"، سيما وأن موقف الرئيس الروسي كان مغايرا لموقف نظيره الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، اللذين "هاجما الثورة بشدة".

هذا وصرح العلايلي أن فلاديمير بوتين "من أكثر رؤساء العالم حبا فى مصر، حيث يقف دائما بجانب القضية المصرية ويساندها ويدعمها بكل ما يملك، حتى لو كان هذا يشكل خطرا على علاقاته السياسية ببعض الدول التى تكره المصريين"، مشددا على أهمية هذه الزيارة للتعبير عن حب المصريين له، بحسب وصفه.

كما أشار العلايلي إلى أن الوفد سيعقد لقاءات مع العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية في روسيا، منوها بأن زيارات كهذه ضرورية إذ يمكن من خلالها طرح سبل تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا في شتى المجالات، لا سيما الفني.

بالإضافة إلى عزت العلايلي من المفترض أن يزور موسكو كذلك نقيب المحامين سامح عاشور والباحث الأكاديمي جمال زهران، والفنانة هند عاكف والمنتج الفني كامل أبوعلي، منتج مسلسل "الجماعة" في عام 2010 الذي تناول السيرة الذاتية لمؤسس حركة "الإخوان المسلمين" حسن البنا، والمفكر الإسلامي، القيادي المنشق عن حركة "الإخوان المسلمون" منذ 2002 ثروت الخرباوي، مؤلف مجموعة من الكتب التي تلقي الضوء على بعض الجوانب الخفية من الحركة، منها كتاب "سر المعبد".

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتمتع بشعبية كبيرة بين شريحة واسعة من المصريين، حتى أنه جرى رفع صورته إلى جانب صورة وزير الدفاع المصري الفريق عبد الفتاح السيسي أثناء مظاهرة دعا إليها الأخير.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة