مقتل 13 مواطنا سوريا في سقوط قذائف هاون على دمشق وحلب

أخبار العالم العربي

مقتل 13 مواطنا سوريا في سقوط قذائف هاون على دمشق وحلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631416/

أفاد مراسلنا بدمشق مساء الأربعاء بسقوط عدة قذائف هاون على عدد من المناطق في العاصمة السورية اسفر عن مقتل واصابة العديد من المواطنين. كما قتل 6 مدنيين في سقوط 3 قذائف بحلب.

أفاد مراسلنا بدمشق مساء الأربعاء 23 اكتوبر/تشرين الأول بسقوط عدة قذائف هاون على عدد من المناطق في العاصمة السورية اسفر عن مقتل واصابة العديد من المواطنين.

وقال المراسل ان 5 قذائف سقطت على ساحة العباسيين بدمشق ادت الى مقتل 7 مدنيين واصابة آخرين بجروح، بالاضافة الى الحاق اضرار مادية في الممتلكات.

وسقطت قذيفة هاون ايضا عند مدخل كلية الحقوق، وسبق ذلك سقوط عدد من القذائف في جرمانا وساحة الامويين بين وزارة التعليم العالي وفندق شيراتون.

وذكرت وكالة "سانا" السورية انه أصيب 7 مواطنين "جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على جرمانا ومحيط فندق الشيراتون بدمشق".

ونقلت عن مصدر في قيادة الشرطة قوله أن "خمس قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت على حي الروضة بجرمانا وأسفرت عن إصابة 5 مواطنين وإلحاق أضرار مادية بممتلكات الأهالي"، مضيفا أن "قذيفة أخرى سقطت على منزل قرب الساحة الرئيسية بالمدينة واقتصرت الأضرار على الماديات".

كما أصيب مواطنان بجروح جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون في محيط فندق الشيراتون بدمشق.

الى ذلك، قال مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب أن 3 قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون سقطت في ساحة سعد الله الجابري ما أسفر عن مقتل 6 مواطنين وإصابة 30 آخرين، بينهم أطفال ونساء.

المصدر: "RT" + "سانا"

الأزمة اليمنية