سوريا ترفع الحجب عن يوتيوب وفيسبوك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63140/

تمكن مستخدمو الانترنيت في سوريا ولأول مرة من فتح موقع "فيسبوك" دونما الحاجة إلى تعديل بروكسي الدخول منذ أكثر من ثلاثة أعوام. وأفاد موقع "سيريانيوز" بأن السلطات السورية كانت قد فرضت حظراً على موقعي "فيس بوك" و "يوتيوب" دون توضيح الأسباب، إلا أن الجهات المعنية قررت رفع الحجب اعتباراً من يوم الثلاثاء 8 فبراير/شباط 2011.

تمكن مستخدمو الانترنيت في سوريا ولأول مرة من فتح موقع "فيسبوك" دونما الحاجة إلى تعديل بروكسي الدخول منذ أكثر من ثلاثة أعوام. وأفاد موقع سيريانيوز بأن السلطات السورية كانت قد فرضت حظراً على موقعي "فيس بوك" و "يوتيوب" دون توضيح الأسباب إلا أن الجهات المعنية قررت رفع الحجب اعتباراً من يوم الثلاثاء 8 فبراير/شباط 2011.

وأشار الموقع نقلاً عن مصدر لم يرغب بالكشف عن اسمه أن التعامل الواعي للشباب السوريين مع دعوات يوم الغضب في سوريا كان السبب الرئيسي في العمل على رفع هذا الحجب، خاصة وأن العديد منهم قد شارك في مجموعات مناهضة كهذه، ولولا الحظر المفروض وصعوبة الوصول إلى المواقع المحجوبة من داخل سوريا لكان هذا الدور أكبر بكثير.

وتستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كموقع "فيسبوك" في سوريا بشكل عام للاتصال بين العائلات السورية والأقرباء من المغتربين في الخارج. ولا يمكن معرفة العدد التقريبي للسوريين المسجلين فيها، إلا أن الإحصائيات تشير إلى وجود أكثر من 18 مليون مستخدم عربي لموقع "فيسبوك" من أصل 500 مليون مستخدم عالمياً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية