معدل التضخم في روسيا ثاني أكبر معدل أوروبيا في 9 أشهر

أخبار روسيا

معدل التضخم في روسيا ثاني أكبر معدل أوروبيا في 9 أشهر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631377/

ارتفع معدل التضخم في روسيا في 9 أشهر بنسبة 4.7% ليكون ثاني أعلى ارتفاع لمعدلات التضخم بين الدول الأوروبية، بعد بيلاروس، حسب بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء الروسية "روستات".

ارتفع معدل التضخم في روسيا خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2013، بنسبة 4.7% ليكون ثاني أعلى ارتفاع لمعدلات التضخم بين الدول الأوروبية، بعد بيلاروس، التي سجل معدل التضخم فيها في نفس الفترة ارتفاعا بنسبة 10%، حسب بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء الروسية "روستات".

ووفقا لـ"روستات" جاءت في المرتبة الثالثة مالطا، بنسبة ارتفاع 3.7%، تلتها إستونيا 2.9%، وفي المرتبة الخامسة جاءت هولندا بنسبة 2.2%.

أما أكبر انكماش في أسعار المواد الاستهلاكية في أوروبا خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2013، فسجل في بلغاريا، حيث انخفضت معدلات التضخم بنسبة 1.3%، وفي المرتبة الثانية جاءت لاتفيا واليونان معا، بنسبة بلغت 1.2%، وفي المرتبة الثالثة جاءت أوكرانيا بـ0.6%.

وأشارت "روستات" إلى أن معدلات التضخم في روسيا ارتفعت خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بنسبة 0.2% على أساس شهري، في حين بلغ متوسط ارتفاع معدلات التضخم في نفس الفترة في دول الاتحاد الأوروبي 0.4%.

المصدر: RT  + وكالات