القهوة تخفض احتمال حدوث السرطان

الصحة

القهوة تخفض احتمال حدوث السرطان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631376/

يستمر العلماء بإيجاد براهين تثبت التأثير الإيجابي للقهوة على صحة الإنسان.

 

يستمر العلماء بإيجاد براهين تثبت التأثير الإيجابي للقهوة على صحة الإنسان. مثلا اكتشف المختصون الإيطاليون من خلال بحوثهم المفصلة التي شملت ثلاثة ألاف شخص واستغرقت 20 عاما تقريبا أن شرب ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يخفض مخاطر تطور سرطان الكبد بمقدار 50%.

يعتقد العلماء أن المفعول الإيجابي للقهوة على صحة الإنسان يعود إلى منعها ظهور مرض السكري الذي يعتبر بدوره من العوامل التي قد تسبب وقوع أمراض في الكبد. ولهذا يشير الباحثون إلى أنه ليست لديهم قناعة مطلقة في دور القهوة الوقائي من امراض الكبد، ولذلك برأيهم من الأفضل اللجوء إلى وسائل وقائية تقليدية، بما فيها التلقيح ضد التهاب الكبد الحاد ومعالجة هذا الالتهاب وتخفيض تعاطي الكحوليات.

وقد صرح العلماء الأمريكيون سابقا بعد إجراء بحوث استغرقت 30 سنة  بأن شرب 4 فناجين قهوة يوميا يخفض مخاطر تطور أمراض السرطان، وتناغم معهم الباحثون اليابانيون إذ أضافوا أن القهوة والشاي الأخضر يؤمنان الوقاية من السكتة الدماغية بمقدار 20%. كما صرح فريق آخر من العلماء بأن شرب عدة فناجين قهوة يوميا يجعل الانسان يتخلي عن الميول الانتحارية ان وجدت لديه.

من جانب آخر يحذر علماء سويديون  النساء من ان تناول القهوة قد يؤدي الى ضمور حجم الثديين . في حين ان نظرائهم من أستراليا يعتقدون أن تناول 5 فناجين من القهوة يوميا يؤدي إلى السمنة.

المصدر: وكالات عالمية

أفلام وثائقية