شركة آبل تعلن عن حواسب جديدة ونظام تشغيلها الجديد "OS X Mavericks"

العلوم والتكنولوجيا

شركة آبل تعلن عن حواسب جديدة ونظام تشغيلها الجديد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631368/

أقامت شركة آبل عرضاً قدمت فيه احدث منتجاتها، وعرضت خلاله نظام تشغيلها الجديد OS X 10.9 Mavericks، بالإضافة إلى الإعلان عن نسخة محدثة من جهاز MacBook PRO وجهاز Mac Pro.

أقامت شركة آبل عرضاً قدمت فيه احدث منتجاتها، وعرضت خلاله نظام تشغيلها الجديد OS X 10.9 Mavericks، بالإضافة إلى الإعلان عن نسخة محدثة من جهاز MacBook PRO وجهاز Mac Pro.

من أهم ميزات نظام التشغيل الجديد انه موفر للبطارية و يمنح المستخدم وقتاً أكثر لاستخدام حاسبه من دون وصله بالكهرباء. كمقارنة، أصبح جهاز MacBook Air 13 يعمل أكثر بساعة واحدة عند تصفح الويب مقارنة بالنسخة السابقة. لكن الخدمة المثيرة للاهتمام أنه بإمكان مستخدمي آبل التحديث إلى النظام الجديد مجاناً في حال كان التحديث من النسخة 10.6 Snow Leopard أو من نسخة لاحقة.

وخلال العرض تم الإعلان عن النسخة المحدثه من حاسب آبل MacBook Pro، الذي طال انتظاره. كالعادة، تم طرح إصدارين من الجهاز بشاشتين 13 و 15 بوصة. نسخة الـ13 بوصة ستكون مزودة بمعالج من نوع Intel Core i5 من الجيل الخامس بتردد 2.4 غيغاهيرتز و 4 غيغابايت من الرام  وقرص صلب بسعة 128 غيغابايت. أما نسخة الـ15 بوصة، فهي مزودة بمعالج من نوع Intel Core i7 من الجيل الخامس بتردد 2.4 غيغاهيرتز و 8 غيغابايت من ذاكرة الرام . كما و يحتوي على بطاقة معالجة الرسوم مستقلة من نوع GeForce GT750M.

كما قامت الشركة خلال هذا العرض بالتعريف عن منتجها المحدث Mac Pro، الذي تميز بتصميم جديد كلياً يساعد على تبريد أفضل للجهاز. وهذا الجهاز معد للإنتاج الاحترافي للموسيقا و الفيديو و الصور. ومن أهم ميزاته التقنين في استهلاكه للطاقة بنسبة أقل بـ70% من سابقه، في حين انه يتميز بمواصفات تقنية أعلى. وأعلنت الشركة أن مبيعات هذا الجهاز ستبدأ في أواخر شهر ديسمبر/كانون الاول من العام الحالي.

المصدر: "RT" + آبل

أفلام وثائقية