إقالة مسؤول كبير في البيت الأبيض بسبب انتقاده إدارة أوباما عبر "تويتر"

أخبار العالم

إقالة مسؤول كبير في البيت الأبيض بسبب انتقاده إدارة أوباما عبر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631337/

أفادت وسائل إعلام أمريكية بإقالة جوفي جوزيف مسؤول برامج عدم الانتشار النووي في البيت الأبيض بسبب انتقادات وجهها الى القيادة الأمريكية عبر موقع "تويتر".

أكد البيت الأبيض إقالة أحد كبار مسؤوليه، دون أن يكشف عن أسباب ذلك، في حين ذكرت وسائل إعلام أن إقالة جوفي جوزيف مسؤول برامج عدم الانتشار النووي، جاءت بسبب انتقادات وجهها الى القيادة الأمريكية عبر حساب غير معرف في موقع "تويتر" الاجتماعي.

وأفاد موقع "ديلي بيست" الأمريكي بأن جوزيف (40 عاما) كان يدير منذ عامين حساب "@NatSecWonk" الذي تم إغلاقه حاليا.

ولم يستثن الموقع أحدا دون انتقاده من الإدارة الديمقراطية والجمهوريين على حد سواء. وكانت رسائله تستهدف بصفة خاصة فاليري جاريت الصديقة والمستشارة المقربة من الرئيس باراك أوباما وبن رودس كاتب خطابات أوباما الخاصة بالسياسة الخارجية وجون كيري وزير الخارجية.

كما اتهم جوفي جوزيف وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون بأنها لم تحدد سوى أهداف قليلة ولم تحقق أي انتصار في الشرق الأوسط خلال فترة توليها منصبها.

واعتذر جوزيف عن تصرفاته، حسب وسائل الإعلام، وأوضح أنه كان يريد، في البداية، أن يشير مازحا الى العيوب في عمل الإدارة الأمريكية، لكن تعليقاته، مع مرور الوقت، وصلت الى حد إهانات تستهدف كبار المسؤولين الأمريكيين.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون