جديد آبل "iPad Air".. طن من التكنولوجيا المتقدمة في أقل من نصف كيلوغرام

العلوم والتكنولوجيا

جديد آبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631336/

كشفت شركة "آبل" الستار عن أول أفراد الجيل الجديد من أجهزة "آيباد" تحت مسمى "iPad Air"، الذي صمم ليكون أخف وزناً وأنحف سماكة من الأجهزة السابقة، وأكثر تطوراً بذات الوقت.

كشفت شركة "آبل" الستار أمس الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول عن أول أفراد الجيل الجديد من أجهزة "آيباد" تحت مسمى "iPad Air"، الذي صمم ليكون أخف وزناً وأنحف سماكة من الأجهزة السابقة، وأكثر تطوراً بذات الوقت.

رغم خفة وزنه الذي يقل عن نصف كيلوغرام (450 غرام) وسماكته التي لا تتجاوز 7.5 ميليمتر، فقد دعّمت "آبل" جهازها الجديد بأحدث التقنيات التي توصلت إليها، وذلك يتضمن شاشة "ريتينا" بقياس 9.7 بوصة ومعالج "أي 7" السريع وقليل الاستهلاك للطاقة الكهربائية. وبالطبع يستند الجهاز الجديد في عمله على آخر إصدار محدّث من نظام "7iOS". كما وسعت "آبل" من قائمة التطبيقات المجانية بإضافة تطبيق "iWork" المشابه لحزمة "أوفيس" المكتبية من "مايكروسوفت". كما أعلنت أن عدد التطبيقات في "آبل ستور" وصل إلى 475 ألف تطبيق.

وسيطرح الجيل الجديد من "آيباد" في الأسواق بدءًا من 1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بلونيه الفضي/الأبيض و الرمادي/الأسود، كما أنها ستأتي بسعر 499 دولارا للنسخة ذات الـ16 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية وتدعيم لشبكات "واي فاي" دون الشبكات الخليوية، وبسعر 629 دولارا لنفس السعة مع دعم لشبكات الخليوي وشبكات "واي فاي".

 

أما أجهزة "آيباد ميني" الجديدة فهي مزودة بشاشات "ريتينا" ومعالج "أي 7" الجديد، وبطارية تدوم حتى 10 ساعات، وبثلاثة ألوان (أبيض، أسود، فضي). وتبدأ مبيعاتها خلال الشهر المقبل أيضاً، بسعر 399 دولاراً بذاكرة 16 غيغابايت وشبكة "واي فاي"، وبسعر 529 دولاراً لذات السعة من الذاكرة مع تدعيم لشبكات الخليوي وشبكات "واي فاي".

المصدر: "RT" + آبل