موسكو: لا نتدخل في الشؤون الداخلية المصرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63133/

أكد ألكسندر سلطانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية أن موسكو لا تتدخل في الشؤون الداخلية لمصر. وجاءت تصريحات سلطانوف خلال لقائه يوم 9 فبراير/شباط في القاهرة الرئيس المصري حسني مبارك ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط.

أكد ألكسندر سلطانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسى الى الشرق الأوسط، أن بلاده لم ولن تتدخل فى الشئون الداخلية لمصر، قائلا: إننا لا نريد فى روسيا أن نقدم أية توصية أو وصفات لأن بلادنا تثق فى حكمة الشعب المصرى وحكمة كل المصريين وكل القيادات المصرية، وكذلك فى حكمة الحكومة المصرية.
وافاد موقع جريدة "الاهرام" المصرية بان سلطانوف قال فى تصريحات أدلى بها عقب استقبال الرئيس حسنى مبارك له يوم الأربعاء 9 فبراير/شباط بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة  إن مصر ستنجح فى نهاية المطاف فى تجاوز الأزمة الحالية فى إطار الإجراءات الشرعية وطريقة الحوار والتوافق، مشيرا إلى أن ذلك هو الطريقة الوحيدة التى من شأنها تلبية مطالب الشعب المصرى.
وأشار إلى أن الرئيس الروسى والحكومة الروسية يتابعان ببالغ الاهتمام التطورات الجارية حاليا على الساحة المصرية وما حولها من دول، مشيرا إلى أن هذه المتابعة تعد مسألة طبيعية بسبب الدور المحورى والمهم لمصر باعتبارها دولة رئيسية فى منطقة الشرق الأوسط.

رئيس تحرير جريدة "أنباء موسكو": روسيا دعت الاطراف إلى ضبط النفس

  قال رائد جبر رئيس تحرير جريدة "انباء موسكو"، في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" يوم الاربعاء 9 فبراير/ شباط، ان روسيا ومنذ بداية الازمة في مصر، دعت جميع الاطراف الى ضبط النفس وعدم الانجرار الى العنف. كما دعت موسكو محمد البراعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى المرونة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)