فابيوس يجدد لكيري التأكيد أن التنصت الأمريكي على فرنسا غير مقبول ويطالب بوقفه

أخبار العالم

فابيوس يجدد لكيري التأكيد أن التنصت الأمريكي على فرنسا غير مقبول ويطالب بوقفه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631293/

أجرى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مباحثات مع نظيره الامريكي جون كيري في لندن، جدد خلالها التأكيد على أن التنصت الامريكي على الفرنسيين أمر غير مقبول، مطالبا بوقف هذه الممارسات

أجرى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مباحثات مع نظيره الأمريكي جون كيري في لندن يوم الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول جدد خلالها التأكيد على أن التنصت الأمريكي على الفرنسيين أمر غير مقبول، مطالبا بوقف هذه الممارسات.

وطالب فابيوس كذلك من الجانب الأمريكي تقديم كافة المعلومات بشأن التجسس على الفرنسيين، كي يكون هناك "وضوح مطلق" بين فرنسا والولايات المتحدة بخصوص ما قامت به المخابرات الأمريكية في وقت سابق وما تقوم به حاليا.

وأضاف الوزير الفرنسي أنه سيتولى هذه المهمة في أقرب وقت فريق تحليل خاص.

وفي الوقت ذاته ذكر قصر الإليزيه في بيان له أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول دان فيها بشدة ممارسات المخابرات الأمريكية وطالب بايضاحات بهذا الشأن.

كما طالب هولاند بأن يقدم الأمريكان ايضاحات حول حجم المعلومات الموجودة لدى إدوارد سنودن الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية. وعبر الرئيس الفرنسي عن استيائه من الممارسات التي اعتبرها غير مقبولة بين بلدين صديقين.

يذكر أن صحيفة "لوموند" الفرنسية ذكرت يوم الاثنين أن الأجهزة الخاصة الأمريكية كانت تتنصت على المكالمات الهاتفية للفرنسيين واعترضت ملايين الرسائل النصية. وشملت عمليات التنصت مسؤولين فرنسيين ورجال الأعمال والساسة، وليس المشتبه بتورطهم في النشاط الارهابي فقط.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"