المرأة لا تثق بالرجل ذي الصوت الرخيم وتميل للعلاقة معه

الصحة

المرأة لا تثق بالرجل ذي الصوت الرخيم وتميل للعلاقة معه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631275/

كشفت دراسة كندية أجريت حول نظرة المرأة إلى الرجل الذي يتمتع بصوت رخيم أن المرأة لا تثق بهذا النوع من الرجال، لكن ذلك لا يحول دون إبدائها الاهتمام والإعجاب به وإقامة العلاقات معه.

كشفت دراسة كندية أجريت حول نظرة المرأة إلى الرجل الذي يتمتع بصوت رخيم أن الجنس اللطيف لا يثق في هذا النوع من الرجال، لكن ذلك لا يحول دون إبداء الاهتمام والإعجاب به، على الرغم من أن المرأة ترى في الصوت الرخيم دلالة على أن صاحبه ليس ممن يفضلون العلاقات الطويلة.

من جانبه علق الباحث المشرف على هذه الدراسة جيليان أوكونر قائلا إن "صوت الإنسان يحدد الانطباع الأول عنه، لكن حتى الآن لم يكن مفهوما لماذا تعشق النساء الرجال الأكثر ميلا إلى الخيانة".

أجرى العلماء الكنديون تجربة خضعت لها 87 سيدة، استمعن إلى مجموعة من أصوات الرجال، وبمساعدة جهاز معين كان الباحثون يغيّرون نبرة هذا الصوت أو ذاك بحيث يصبح حادا أو رخيما، ويراقبون ردود فعل السيدات.

بعد ذلك طلب العلماء من المشاركات في التجربة تحديد الرجال غير المخلصين في علاقاتهم، والآخرين الأوفياء لنسائهم من خلال الصوت. انتهت التجربة إلى أن غالبية النساء اخترن الرجال الذين يتمتعون بصوت ثخين لإقامة علاقات عابرة معهم، انطلاقا من الانطباع الذي تولد لديهن بأن هؤلاء لا يتمتعون بالقدرة على الإخلاص.

هذا وكانت دراسة أمريكية سابقة قد كشفت أن صوت الرجل الرخيم يعتبر دلالة على أنه مهيؤ أكثر من غيره لأن يكون ناجحا في مجال الأعمال، وعلى أن الفرص المتاحة له لتحقيق النجاح في المهنة أكبر مما يتاح للآخرين، علاوة على أن هذا النوع من الرجال يتمتع بدخل مادي عالٍ مقارنة بنظرائه.

المصدر: RT + "ار بي كا"