العميد الكويتي يبلغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بثلاثية في شباك ايست بنغال الهندي

الرياضة

العميد الكويتي يبلغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بثلاثية في شباك ايست بنغال الهندي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631251/

اقترب فريق الكويت الكويتي من الاحتفاظ بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه ايست بنغال الهندي (3-0) في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء 22 أكتوبر.

اقترب فريق الكويت الكويتي من الاحتفاظ بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه ايست بنغال الهندي (3-0) في المباراة التي جمعت الفريقين يوم  الثلاثاء 22 أكتوبر/ تشرين الأول على استاد "يوبا بهاراتي" في كالكوتا، ضمن جولة إياب الدور نصف النهائي.

وافتتح الضيوف باب التهديف متأخراً عبر البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، قبل أن يضاعف المهاجم المخضرم عبدالهادي خميس النتيجة بعد دقيقة واحدة.

وأحرز فهد شاهين الهدف الثالث للعميد الكويتي قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين فقط.

وكان الكويت قد حقق فوزا عريضا في جولة الذهاب على ايست بنغال بأربعة أهداف لهدفين.

وسيلتقي الكويت الكويتي في الدور النهائي مع الفائز من المباراة التي ستقام في وقت لاحق بين مواطنه القادسية ومضيفه الفيصلي الأردني في لقاء إياب نصف النهائي الآخر، علما بأن تقدم الأول بنتيجة (2-1) ذهابا، على أن تقام المباراة النهائية في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على أرض المتأهل من مواجهة القادسية والفيصلي.

ويشار إلى أن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي انطلقت عام 2004، حيث توج بلقبها الأول فريق الشرطة السوري، قبل أن يفوز الفيصلي الأردني بنسختي 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الأردن عام 2007، وتلاهما المحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010، وكسر ناساف كارشي الأوزبكي الهيمنة العربية عام 2011، قبل أن يستعيدها في النسخة الماضية.

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا