رئيسا السودان وجنوب السودان يبحثان في جوبا قضية منطقة أبيي المتنازع عليها

أخبار العالم العربي

رئيسا السودان وجنوب السودان يبحثان في جوبا قضية منطقة أبيي المتنازع عليهارئيسا السودان وجنوب السودان يبحثان في جوبا قضية منطقة أبيي المتنازع عليها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631244/

بدأ رئيسا السودان عمر البشير وجنوب السودان سلفاكير ميارديت مباحثاتهما في جوبا لمناقشة جملة من القضايا في العلاقات الثنائية بما في ذلك موضوع منطقة أبيي المتنازع عليها بين البلدين.

وصل الرئيس السوداني عمر البشير يوم الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول إلى جوبا عاصمة جنوب السودان لبحث جملة من القضايا في العلاقات الثنائية بما في ذلك موضوع منطقة أبيي الحدودية المتنازع عليها بين البلدين.

واستقبل رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت نظيره السوداني في مطار جوبا.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية أن الجانبين يجريان اجتماعا مغلقا فور وصول البشير والوفد المرافق له بالقصر الرئاسي في جوبا.

وتأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت بعد قمة جمعت رئيسي البلدين في الخرطوم في سبتمبر/أيلول الماضي. وتستغرق هذه الزيارة الرسمية، وهي الثانية للبشير منذ انفصال جنوب السودان، يوما واحدا.

وكانت الخرطوم قد رفضت رفضا قاطعا الشهر الماضي أية وساطة أمريكية في قضية أبيي، منتقدة بشدة المبعوث الأمريكي الجديد إلى السودان وجنوب السودان دونالد بوث لتدخله في هذه القضية.

المصدر: RT + وكالات