حاسوب لوحي وهواتف محمولة جديدة تعلن عنها "نوكيا" من أبوظبي

العلوم والتكنولوجيا

حاسوب لوحي وهواتف محمولة جديدة تعلن عنها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631241/

كشفت شركة "نوكيا" عن أول حاسوب لوحي من إنتاجها، وأول هواتفها اللوحية، كما أضافت ثلاثة هواتف إلى سلسلة "آشا" المنخفضة التكلفة. وقد اختارت إمارة "أبوظبي" لتكون مركزاً لهذا الحدث.

كشفت شركة "نوكيا" اليوم 22 أكتوبر/تشرين الأول عن أول حاسوب لوحي من إنتاجها، وأول هواتفها اللوحية، كما أضافت ثلاثة هواتف إلى سلسلة "آشا" المنخفضة التكلفة. وقد اختارت إمارة "أبوظبي" لتزيح فيها الستار عن المنتجات الجديدة.

أول حاسوب لوحي من "نوكيا" (Lumia 2520)

دخلت شركة "نوكيا" عالم الحواسب اللوحية بإعلانها عن الحاسوب "لوميا 2520".  وصنع الحاسوب اللوحي ليعمل بنظام "Windows RT 8.1"، وهو مزوّد بحزمة برامج "أوفيس" المكتبية. أما مواصفاته التقنية فأبرزها الشاشة المقاومة للخدش بقياس 10.1 بوصة ودرجة وضوح 1080×1920 بكسل. ومعالج "سنابدراغون 800" رباعي النواة بسرعة 2.2 غيغاهرتز، مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 غيغابايت. وقالت الشركة إن "لوميا 2520" يشحن بنسبة 80% خلال ساعة واحدة فقط.

أما دقة الكاميرا الخلفية لأول حاسوب لوحي من "نوكيا" فتبلغ 6.7 ميغابكسل، وتدعم ميزة التركيز التلقائي والتقريب حتى أربع مرات، إلا أنها غير مدعومة بفلاش ضوئي.

 

الهاتفان اللوحيان "Lumia 1520" و "Lumia 1320"

الهاتف اللوحي الجديد من نوكيا "لوميا 1520" يأتي بمواصفات تقنية عالية، تناسب رجال الأعمال كما تناسب المستخدمين العاديين. فقد عملت شركة "مايكروسوفت" على تعديل نظام التشغيل ليناسب حجم الشاشة الكبير والبالغ 6 بوصات، واستغلال المساحة الكبيرة من خلال إمكانية فتح ثلاثة أعمدة في آن واحد والتحكم بحجم كل منها. وكذلك الكاميرا المتطورة ذات الدقة البالغة 20 ميغابكسل مدعمة ببرنامج خاص "Nokia Camera" يسمح للمستخدم باستغلال الخصائص التقنية العالية لهذه الكاميرا من تثبيت بصري للصورة "OIS"، والتصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة. وكذلك أهدت "نوكيا" مستخدميها حزمة "أوفيس" مثبتة على "لوميا 1520"، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى جديدة لتنظيم الصور وفرزها بسهولة، واستخدام التخزين السحابي بمساحة 7 غيغابايت على خدمة "سكاي درايف"، وميزات أخرى عديدة.

أما الهاتف "لوميا 1320" فيعمل بمعالج ثنائي النوى، وتصل سرعته إلى 1.7 غيغاهرتز، ومدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 1 غيغابايت وذاكرة تخزين سعة 8 غيغابايت، مع إمكانية إضافة بطاقة خارجية من نوع MicroSD والاستفادة من ذاكرة التخزين السحابية المجانية.

كما دعمت الشركة الفنلندية هاتفها اللوحي لوميا 1320 بشاشة قياس 6 بوصات، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل مدعومة بفلاش ضوئي.

وأعلنت "نوكيا" أنها سوف تطرح الهاتف اللوحي "لوميا 1520" بسعر 749 دولار أمريكي، قبل اقتطاع الضرائب. فيما سيطرح "لوميا 1320"  بسعر339  دولار أمريكي، قبل الضريبة. ويذكر أن الهاتف لوميا 1520 سوف يتوفر بألوان الأحمر والأبيض والأصفر والأسود، فيما سيتوفر الهاتف لوميا 1320 بألوان الأبيض والبرتقالي والأسود والأصفر.

المصدر: "RT" + مواقع

أفلام وثائقية