اختيار البريطانية بشرى الترك للمشاركة في نقاش يجمع 100 امرأة حول قضايا تؤرق الإنسانية

الثقافة والفن

اختيار البريطانية بشرى الترك للمشاركة في نقاش يجمع 100 امرأة حول قضايا تؤرق الإنسانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631230/

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن اختيار الموسيقية البريطانية اللبنانية الأصل بشرى الترك للمشاركة ضمن عشرات النساء في فعالية تحمل عنوان "100 امرأة يغيرن العالم".

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن اختيار الموسيقية البريطانية اللبنانية الأصل بشرى الترك للمشاركة ضمن عشرات النساء في فعالية تحمل عنوان "100 امرأة يغيرن العالم"، وهي الفعالية التي تنظمها المحطة وتستقبل في إطارها 100 سيدة يمثلن مجالات وبلدان متعددة، "ساهمت كل واحدة منهن في مجالها بتغيير ما".

هذا ويتم الآن وضع اللمسات الأخيرة لبث مباشر لهذا اللقاء المزمع عقده في 25 من الشهر الجاري.

إلى ذلك سوف تُطرح على طاولة النقاش القضايا الأهم التي تؤرق البشرية، أملا بأن يثمر هذا النقاش عن أفكار ربما تحمل حلولا للمشاكل القائمة التي يعاني منها العالم، مثل الفقر والجهل والجوع وتراجع الخدمات الصحية في الكثير من أرجاء العالم، بهدف "التغيير في سبيل غد أفضل للمرأة والإنسان".

وقد وقع اختيار "بي بي سي" على بشرى الترك كواحدة من أهم النساء اللواتي أبدعن في مجال الموسيقى في بريطانيا، إذ أنها مؤلفة موسيقية متعددة المواهب، فقد لحنت أعمالا كثيرة في الاوبرا والاوركستر،ا بالإضافة إلى أعمالها في موسيقى الحجرة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختيار بشرى الترك للمشاركة في حدث مهم، إذ تلقت الموسيقية الشابة البالغة من العمر 31 عاما دعوة من الملكة إليزابيث الثانية، لحضور حفل تكريم موسيقيين شباب متفوقين أقيم في 2011. وكانت ممثلة عن مؤسسة "السلام والازدهار" التي تعمل على تعزيز العلاقات الفنية بين الشرق والغرب.

وتعتبر بشرى الترك المولودة في لندن إحدى الشخصيات اللبنانية الأصل الكثيرة المنتشرة في أنحاء المعمورة التي تفخر بها بلاد الأرز. وقد اختارت الأوركسترا الوطنية اللبنانية إحدى أعمالها الفنية لتفتتح بها العام الموسيقي في البلاد.

المصدر: RT + "النشرة الفنية" + وكالات