طهران تلتقي السداسي بعد مفاوضاتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

أخبار العالم

طهران تلتقي السداسي بعد مفاوضاتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631227/

اعلن عضو الوفد الایراني النووي المفاوض عباس عراقجي ان اجتماع لجان خبراء ایران والسداسي سیعقد بعد المفاوصات بین ایران والوکاله الدولیه للطاقة الذریة المقررة في يومي 28 و29 أكتوبر.

أعلن عضو الوفد الایراني المفاوض للمفاوضات النووية عباس عراقجي اليوم 22 أكتوبر/تشرين الأول ان اجتماع لجان خبراء طهران والسداسي سیعقد بعد المفاوضات التي ستجري بین ایران والوکالة الدولیة للطاقة الذریة المقررة في يومي 28 و29 تشرین الاول/ اکتوبر الحالي.

واضاف عراقجي فی حدیث لمراسل ايرنا انه سيعلن عن مكان اجتماع لجان الخبراء وموعده، اليوم الثلاثاء او يوم غد مردفا انه سيجري على الارجح في فيينا او جنيف.

وسیرأس الوفد الايراني خلال المفاوضات مع الوکالة الدولیة للطاقة الذریة رضا نجفي سفیر وممثل ایران الدائم لدی الوکالة،  فیما سیرأس وفد الوکالة هرمان ناکارتس. وحول مستوی اجتماع لجان الخبراء قال عراقجي ان هذه اللجان ستعقد علی مستوی رؤساء الادارات والمدراء العامین في وزارات الخارجیة حیث سیتولی حمید بعیدي نجاد مدیرعام دائرة الشؤون السیاسیة والدولیة بوزارة الخارجیة رئاسة الوفد الایراني. وقد اتفقت ايران والسداسي (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين والمانيا) في المفاوضات التي جرت في جنيف يومي 15 و16 أكتوبرعلى تشكيل لجان من خبراء الشؤون النووية والعلمية.  

اما الجولة القادمة من المفاوضات بين ايران والسداسي فستعقد في جنيف يومي 7و8 من تشرين الثاني.

المصدر: RT ARABIC + وكالة ايرنا + PRESS TV

فيسبوك 12مليون