"هيومن رايتس ووتش": مقتل عشرات المدنيين في هجمات امريكية في اليمن

أخبار العالم العربي

"هيومن رايتس ووتش": مقتل عشرات المدنيين في هجمات أمريكية مخالفة للقانون الدولي في اليمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631223/

أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية أن الهجمات الأمريكية بما في ذلك باستخدام طائرات بدون طيار قتلت 82 شخصا بينهم 57 مدنيا في اليمن.

أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية أن الهجمات الأمريكية بما في ذلك باستخدام طائرات بدون طيار قتلت عشرات المدنيين في اليمن.

وجاء في تقرير للمنظمة الدولية ونشرت مقتطفات منه يوم الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول أن 82 شخصا قتلوا بينهم 57 مدنيا خلال 6 هجمات مخالفة للقانون الدولي نفذت 4 منها على الأقل باستخدام طائرات بدون طيار تطلق صواريخ على أهداف في اليمن.

ووقع هجوم واحد منها في عام 2009 بينما وقعت البقية بعامي 2012 و2013.

وأوقع هجومان في اليمن أحدهما في سبتمبر/أيلول عام 2012 والآخر في ديسمبر/كانون الأول عام 2009 ما وصفته "هيومن رايتس ووتش" بأكبر عدد من الضحايا بصفوف المدنيين.

وفي هجوم عام 2012، استهدف زعيما قبليا يدعى عبد الرؤوف الذهب للاشتباه بارتباطه بتنظيم "القاعدة"، قتل 12 راكب سيارة بينهم ثلاثة أطفال وإمرأة حامل، وذلك في انتهاك واضح لقانون الحرب القاضي بحظر الهجمات التي لا تميز بين المدنيين والمقاتلين.

هذا وتزامن صدور تقرير "هيومن رايتس ووتش" مع صدور تقرير منظمة العفو الدولية، التي أعلنت فيه أن الولايات المتحدة شنت هجمات غير مشروعة في باكستان باستخدام طائرات بدون طيار قد ترقى بعضها إلى مستوى جرائم الحرب، مؤكدة ضرورة محاسبة واشنطن على ذلك.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية