"غوغل" تطور آلية لحماية المواقع الحقوقية من هجمات الكترونية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631211/

أعلنت شركة "غوغل" الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول أنها ستقدم قريبا آلية مجانية جديدة لحماية المواقع الناشطة في مجال حقوق الإنسان من الهجمات الكترونية.

أعلنت شركة "غوغل" الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول أنها ستقدم قريبا آلية مجانية جديدة لحماية المواقع الناشطة في مجال حقوق الإنسان من الهجمات الكترونية.

وأوضحت الشركة أن مشروع "الدرع" سيتيح للمواقع الإعلامية والحقوقية التي تتناسب مع الشروط المحددة، استخدام البنية التحتية التابعة لـ"غوغل" المحصنة ضد  هجمات حجب الخدمة الموزعة ( Distributed Denial of Service DDoS) لإيصال محتوياتها الى المستخدمين.

وفي حال تعرض مثل هذه المواقع لهجمات لأسباب سياسية، سيكون بإمكانها الاعتماد على خدمة "Google Page Speed" التي ستسمح بتسريع عملها وذلك اعتمادا على قدرات المخدمات والشبكات التابعة لـ"غوغل".

ودعت "غوغل" المواقع الراغبة في الحصول على هذه الخدمة لتسجيل طلبها على الصفحة الرسمية للمشروع.

وأوضحت "غوغل" أن هذا المشروع الذي يأتي في إطار مبادرة "أفكار غوغل" لتقديم حلول للعديد من القضايا العالمية، تم اختباره على مدى أشهر، إذ يعمل خبراء "غوغل" مع العديد من المواقع المعرضة لأخطار الكترونية في دول مثل إيران وسورية وميانمار.

وفي الوقت نفسه قدمت "غوغل" الخريطة التفاعلية ""Digital Attacks Map التي تسمح بمراقبة الهجمات التي تجري في هذه اللحظة ضد مختلف المواقع في أنحاء العالم.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية