اسرائيل بصدد الافراج عن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

اسرائيل بصدد الافراج عن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631188/

كشف وزير شؤون الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع عن أن السلطات الإسرائيلية بصدد الإفراج عن الدفعة الثانية من الاسرى الفلسطينيين في الموعد المتفق عليه في اواخر الشهر الحالي.

كشف وزير شؤون الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع عن أن السلطات الإسرائيلية بصدد الإفراج عن الدفعة الثانية من الاسرى الفلسطينيين في الموعد المتفق عليه في أواخر الشهر الحالي.

وأوضح قراقع يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول أن اسرائيل ستفرج في 29 من الجاري عن 30 اسيرا فلسطينيا قابعاً في السجن منذ ما قبل اتفاق اوسلو الموقع بين منظمة التحرير الفلسطينية وحكومة اسرائيل عام 1993.

وأضاف قراقع "ما ابلغنا به الاسرائيليون انهم سيطلقون سراح الدفعة الثانية من الاسرى في التاسع والعشرين من هذا الشهر"، مشيرا "غير انهم لم يسلمونا لغاية الان اية قوائم، ورفضوا ان نتدخل في تحديد هوية المفرج عنهم في هذه الدفعة".

وكانت اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية اتفقتا برعاية أمريكية على ان تطلق اسرائيل سراح 104 أسرى من المحتجزين قبل 1993، وذلك تمهيدا لاستئناف المفاوضات الثنائية التي توقفت لثلاث سنوات. ونص الاتفاق على ان يتم اطلاق سراح الاسرى على اربع دفعات. واطلقت اسرائيل سراح الدفعة الاولى البالغة 26 اسيرا في شهر اب/اغسطس الماضي.

المصدر: RT Arabic + ا ف ب

الأزمة اليمنية