الكويت توافق على استضافة مؤتمر المانحين ـ2 لمساعدة اللاجئين السوريين

أخبار العالم العربي

الكويت توافق على استضافة مؤتمر المانحين ـ2 لمساعدة اللاجئين السوريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631185/

وافقت دولة الكويت على استضافة مؤتمر للمانحين لمساعدة اللاجئين السوريين، وذلك بطلب من الأمم المتحدة. ومن المتوقع أن يجري المؤتمر في يناير/كانون الثاني المقبل.

وافقت دولة الكويت على استضافة مؤتمر للمانحين لمساعدة اللاجئين السوريين، وذلك بطلب من الأمم المتحدة. ومن المتوقع أن يجري المؤتمر وهو الثاني من نوعه الذي ستستضيفه الكويت، في يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال مجلس الوزراء الكويتي في بيان صدر يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول إن أمير دولة الكويت "عبر عن ترحيب دولة الكويت باستضافته في شهر يناير (كانون الثاني) المقبل تقديرا للواقع المأساوي الذي يعيشه الشعب السوري الشقيق وسعيا لتخفيف المعاناة القاسية التي يتعرض لها وتأمين المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين والمتضررين من هذه الكارثة الانسانية وذلك استكمالا للجهود الدؤوبة والمبادرة التي قامت بها دولة الكويت في هذا الشأن".

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون طلب في مطلع الشهر الجاري من الشيخ صباح الاحمد الصباح استضافة المؤتمر.

يذكر أن دولة الكويت قد استضافت اول مؤتمر للمانحين في كانون الثاني/يناير حيث وصلت وعود الدول في تقديم المساعدات للاجئين السوريين إلى 1.5 مليار دولار.

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق انها ترغب في جمع 3,8 مليارات دولار لصالح اللاجئين السوريين و1,4 مليار دولار لعملياتها في سورية.

المصدر: RT + فرانس برس