عاجل... البرتغال تصطدم مع السويد في الملحق الأوروبي

الرياضة

عاجل... البرتغال تصطدم مع السويد في الملحق الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631135/

أسفرت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014 التي أقيمت يوم الإثنين 21 أكتوبر/ تشرين الأول بمقر الفيفا في زيورخ، عن مواجهة نارية بين البرتغال والسويد.

أسفرت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014 التي أقيمت يوم الإثنين 21 أكتوبر/ تشرين الأول بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" في زيورخ، عن مواجهة نارية بين البرتغال والسويد.

 واصطدمت أوكرانيا بالديوك الفرنسية، فيما ستواجه اليونان طموحات رومانيا، في حين ضربت آيسلندا موعدا مع كرواتيا.

وتقام مباريات الذهاب في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على ملاعب المنتخبات المذكورة أولا، من ثم ستقام جولة الإياب في 19 من الشهر نفسه على ملاعب الفرق المنافسة، على أن تتأهل أربعة منتخبات إلى مونديال البرازيل.

وكانت منتخبات بلجيكا وايطاليا والمانيا وهولندا وسويسرا وروسيا والبوسنة وانجلترا واسبانيا حاملة اللقب قد تأهلت مباشرة الى النهائيات باحتلالها المراكز الأولى في مجموعاتها.

وإضافة إلى المنتخبات الأوروبية، تأهل لنهائيات كأس العالم منتخبات اليابان وأستراليا وإيران وكوريا الجنوبية عن القارة الآسيوية، والأرجنتين وكولومبيا وتشيلي والاكوادور من أمريكا الجنوبية، والولايات المتحدة وكوستاريكا وهندوراس من الكونكاكاف، ومنتخب البرازيل المضيف.

كما ستقام مباريتا ذهاب وإياب بين منتخب الأورغواي (خامس أمريكا الجنوبية) ونظيره الأردني (خامس آسيا)، على أن يتأهل الفائز منهما الى مونديال السامبا.

المصدر: RT