الائتلاف الوطني المعارض يؤجل اجتماعه في اسطنبول

أخبار العالم العربي

الائتلاف الوطني المعارض يؤجل اجتماعه في اسطنبول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631125/

قرر الائتلاف الوطني السوري تأجيل اجتماعه المقرر يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول في اسطنبول حتى مطلع الشهر القادم بسبب مصادفته مع لقاء "مجموعة اصدقاء سورية" المقرر في اليوم نفسه في لندن.

قرر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تأجيل اجتماعه المقرر غدا الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر/تشرين الأول في اسطنبول حتى مطلع نوفمبر /تشرين الثاني بسبب تصادفه مع لقاء "مجموعة اصدقاء سورية" المقرر في اليوم نفسه في لندن والذي سيحضره رئيس الائتلاف أحمد الجربا.

وقال عضو الائتلاف سمير نشار يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول: "تم ارجاء اجتماع الهيئة العامة والهيئة السياسية في الائتلاف حتى مطلع تشرين الثاني/نوفمبر"، معتبراً أنه "من غير المنطقي ان تجتمع الهيئة السياسية في غياب رئيسها" الذي سيشارك في اجتماع لندن.

ويهدف اجتماع لندن الى وضع اطار للمؤتمر الدولي حول سورية الذي حدد في 23 تشرين الثاني/نوفمبر والذي اعلن المجلس الوطني السوري، احد ابرز مكونات الائتلاف رفضه المشاركة فيه الا في حال ادى الى الاطاحة بنظام الرئيس بشار الاسد.

واشار نشار الى "ضغط دولي" كبير يمارس على المجلس الوطني السوري لتغيير موقفه.

وكان موعد الاجتماع محددا في 22 و23 تشرين الاول/اكتوبر قبل تلقي الائتلاف دعوة لحضور اجتماع "مجموعة اصدقاء سورية"، وعلى جدول اعماله التوصل الى موقف مشترك حول المشاركة في مؤتمر جنيف-2 الذي يفترض ان يجمع ممثلين عن النظام السوري والمعارضة واطرافا دوليين بهدف التوصل الى حل سياسي للازمة السورية.

المصدر: RT Arabic+وكالات