كتاب " ملك ملوك – الساسانيين ... " لمؤرخ روسي يفوز بجائزة " كتاب العام "

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63108/

حصل كتاب " ملك ملوك – الساسانيين. ايران بين القرنين 3 – 7 - اساطير تاريخية وبحوث عصرية " لمؤلفه سيرغي داشكوف على جائزة المسابقة الدولية " كتاب العام " التي تقام في ايران. جرت مراسم توزيع الجوائز على الفائزين يوم 8 فبراير/شباط .

حصل كتاب " ملك ملوك – الساسانيين. ايران بين القرنين 3 – 7 - اساطير تاريخية وبحوث عصرية " لمؤلفه سيرغي داشكوف على جائزة المسابقة الدولية " كتاب العام " التي تقام في ايران.  جرت مراسم توزيع الجوائز على الفائزين يوم 8 فبراير/شباط . وقام بتوزيع الجوائز محمد رضا رحيمي النائب الاول لرئيس جمهورية ايران الاسلامية. وتم بالمناسبة احياء ذكرى اوليغ اكيموشكين ( 1929 – 2010 ) الباحث الروسي المختص بالشؤون الايرانية والذي منح شهادة " الباحث البارز " بعد وفاته.
لقد سبق للقراء في روسيا ان تعرفوا على الكاتب الموسكوفي سيرغي داشكوف في تسعينات القرن الماضي من خلال كتابه الموسوم " اباطرة بيزنطة ". اما كتاب "ملك ملوك– الساسانيين .." فيتحدث عن تاريخ ايران خلال حكم الساسانيين ومزود بالصور التوضيحية والشروحات اللازمة. أعد الكتاب بشكل السيرة الذاتية للحكام ( شاهينشاه – قيصر القياصرة ).
الساسانيون – سلالة من سلالات ملوك الفرس حكمت قبل دخول الاسلام الى بلاد فارس خلال الفترة بين اعوام 224 – 653 . وخلال حكمهم ازدهرت البلاد وتطورت كثيرا واصبحت تضاهي الامبراطورية الرومانية والامبراطورية البيزنطية. سقطت هذه السلالة في منتصف القرن السابع على يد العرب المسلمين.
تجرى هذه المسابقة سنويا في ايران للمرة الـ 18 حيث شارك فيها هذه السنة 2800 متنافس من مختلف بلدان العالم.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية