الحرائق تقترب من مدينة سيدني في أستراليا

أخبار العالم

الحرائق تقترب من مدينة سيدني في أستراليا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631044/

بدأت الحرائق التي اندلعت في أستراليا بتهديد محيط مدينة سيدني الأحد، وسارعت أجهزة الإطفاء إلى تعزيز تدابيرها لإخماد الحرائق الهائلة المندلعة في جنوب شرق البلاد.

بدأت الحرائق التي اندلعت في أستراليا بتهديد محيط مدينة سيدني الأحد 20 أكتوبر/ تشرين الأول. وسارعت أجهزة الإطفاء إلى تعزيز تدابيرها لإخماد الحرائق الهائلة المندلعة في جنوب شرق البلاد بعد انهيار أكثر من 200 مسكن وتضرر العشرات. 

ولا تزال حصيلة الضحايا طفيفة مع سقوط قتيل واحد، توفي على الأرجح بأزمة قلبية عندما كان يحاول حماية منزله من ألسنة اللهب في شمال سيدني.

ووصلت الحرائق إلى مسافة 100 كيلومتر الى غرب سيدني حيث غطت غيمة من الرماد والدخان سماء المدينة، فيما أجبرت توقعات الأرصاد الجوية رئيس وزراء الولاية باري اوفاريل على إعلان حالة الطوارئ.

ولا تزال 3 مراكز للحرائق خارجة عن سيطرة رجال الإطفاء في منطقة الجبال الزرقاء غرب المدينة. واعتبرت السلطات أن هناك خطرا كبيرا في اتصال تلك الحرائق الثلاثة أحدها بالآخر لتشكل حزاما ناريا واحدا في الأيام المقبلة يقترب من سيدني.

يذكر أن حرائق الغابات تعد أمرا مألوفا في أستراليا خلال الصيف في الجنوب. وكان حريق في ولاية فيكتوريا عام 2009 تسبب بمقتل 173 شخصا.

المصدر: RT + ا ف ب