عرض الفيلم المصري "فرش وغطا" في مهرجان لندن السينمائي 2013

الثقافة والفن

عرض الفيلم المصري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630991/

يعرض السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول، الفيلم المصري "فرش وغطا" في إطار الدورة الـ 57 لمهرجان لندن السينمائي، والذي يتنافس ضمن 13 فيلما للفوز بجائزة المهرجان الكبرى.

يعرض السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول، الفيلم المصري "فرش وغطا" في إطار الدورة الـ 57 لمهرجان لندن السينمائي، والذي يتنافس في مسابقة المهرجان الرسمية ضمن 13 فيلما آخر للفوز بجائزته الكبرى.

يتناول الفيلم الظروف المتعلقة بسجين تمكن من الفرار من السجن بعد فتح أبوابه على إثر ثورة 25 يناير، بما في ذلك محاولته الاندماج في المجتمع ونظرة من حوله إليه.

هذا ومن المقرر أن يحضر عرض الفيلم مخرجه أحمد عبد الله وآسر ياسين الذي أدى دور البطولة فيه، بالإضافة إلى منتجه محمد حفظي. يذكر أن العرض الأول للفيلم كان ضمن مهرجان تورنتو السينمائي الأخير.

إلى ذلك ينتظر جمهور المهرجان إعادة عرض الفيلم البريطاني "فيلومينا"، وهو اسم الشخصية المحورية في الفيلم التي تؤدي دورها جودي دينيش.

تدور قصة الفيلم حول سيدة في الـ 50 من عمرها تسعى إلى العثور على ابنها الذي أجبرتها الكنيسة على التخلي عنه بعد أن أنجبته وهي لا تزال في سن المراهقة.

ويتضامن صحفي مع السيدة ويقوم بمساعدتها في عملية البحث عن ابنها.

الجدير بالذكر أن مهرجان لندن السينمائي يتضمن المنافسة في 3 فئات، هي الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية والأفلام الأولى لمجموعة من المخرجين.

تشارك روسيا في هذه الفعالية السينمائية بعدد من الأفلام هي "الماسورة" من إخراج فيتالي مانسكي و"الخجل" ليوسوب رازيكوف و"حياة طويلة وسعيدة" لبوريس خليبنيكوف.

يعد مهرجان لندن السينمائي من أهم مهرجانات الفن السابع في أوروبا، علما أنه ينافس لتحقيق مكانة أعلى في ظل وجود مهرجانات عريقة مثل كان وبرلين والبندقية. افتتح هذا المهرجان في 9 من الشهر الجاري، على أن تستمر فعالياته حتى الغد الموافق 20 من الشهر ذاته.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية